وقفة احتجاجية بدير الزور تنديداً بالقرار الأمريكي بشأن الجولان : أرض سورية وحق لاتمحوه قرارات متهورة

الفرات – عثمان الخلف

نفذ أهالي محافظة دير الزور وقفة احتجاجية أمام مبنى المحافظة تنديداً بالقرار الأمريكي حول الاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على الجولان المحتل .
وأكد محافظ دير الزور عبدالمجيد الكواكبي في كلمة له أن هذا القرار ماهو إلا تعبيراً عن المأزق الأمريكي نتيجة فشل المشاريع الأمريكية في المنطقة عموماً وسورية بالخصوص .
مشيراً إلى أنه لا يحق لمن لايملك أن يعطي من لايملك أرضاً لها وجودها السوري منذ الأزل .
ولفت الكواكبي إلى أن قرارات ترامب التي تبدأ ” تويترياً ” وإن تحولت قراراً فهي لا تمثل سوى الموقف الامريكي المهزوم في حقيقته حيث مشاريعه تلفظ أنفاسها ، هي خرق فاضح للشرعة الدولية التي وقفت ضده بالكامل ، وإن كان التعويل يبقى على شعبنا السوري الأبي الذي يرفض هكذا مساس بجغرافيته ، وبين محافظ دير الزور ان الحق السوري بأرض الجولان دونه الدماء الزاكيات التي حررت الأرض من الإرهاب وعيونها شاخصة لتحرير الجولان الذي تريده أمريكا بقرار رئيسها ورقة تفاوضية للملمة مشاهد فشلها المتزايدة بفعل الصمود الأسطوري لقيادتنا الحكيمة وعلى رأسها سيد الوطن الرئيس بشار الأسد وتضحيات جيشنا وشعبنا الصابر .
وأضاف الكواكبي : إن أهالي محافظة دير الزور كما كل السوريين ينددون بهذا القرار الذي لم ولن يغير واقع أن الجولان سوري الهوية وهو جزء عزيز من الوطن السوري ولا محيص عن عودته إلى الوطن الأم .
من جانبه رئيس اتحاد عمال دير الزور طلال عليوي أشار إلى أن الرفض لهكذا قرار وإن جاء على المستوى الإقليمي والدولي غير ان رفض السوريين هو الأهم انطلاقاً من إيمانهم بكون الجولان أرضاً سورية وثقتهم أن الحق يعلو ولا يُعلى عليه والحق السوري هنا حق النشأة والجغرافيا والتاريخ .
وشدد العليوي أن قرار ” ترامب ” سيبقى حبراً على ورق ولن يمنح الصهيوني صك أمان فقرار السوريين قيادة وشعباً أن لايبقى احتلال لأرض سورية سواء أكان المحتل إرهاباً صهيونياً أو تكفيرياً .
شارك بالوقفة الاحتجاجية القيادات الرسمية والفعاليات الحزبية وأعضاء مجلس الشعب وحشد من أهالي المحافظة .

1.jpeg2.jpeg3.jpeg4.jpeg5.jpeg6.jpeg7.jpeg9.jpeg10.jpeg11.jpeg12.jpeg13.jpeg134.jpeg

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار