احتفاء بعيد الأم.. توزيع ماكينات خياطة وحقائب مهنية للنساء الوافدات في الحسكة

احتفاء بعيد الأم وزعت جمعية سورية اليمامة الخيرية في الحسكة اليوم حقائب مهنية “ماكينات خياطة وحقائب مستلزمات درز وحياكة صوف” للأمهات المشاركات في مشروع “المساحات الآمنة” المنفذ بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان.

وبين رئيس الجمعية سعيد الخضر أن توزيع الحقائب المهنية يأتي تكريما وتقديرا للامهات الوافدات اللواتي استفدن من المشروع الذي يهدف إلى تمكين المرأة اقتصاديا من خلال إكسابها مهارات في مهن الخياطة ومتابعة العمل لتأسيس مشاريعها الخاصة لمساعدتها بتحسين أوضاعها من خلال تأمين موارد مادية ثابتة لها.

منسقة مشروع “المساحات الآمنة” براءة الصالح بينت أن اختتام المشروع صادف اليوم مع عيد الأم للاحتفاء بالأمهات المقيمات في مخيم العريشة اللواتي خضعن لدورات مكثفة خلال الفترة الماضية في مجال “الخياطة والتطريز والصوف” بغية تمكينهن اقتصاديا.

وأشارت الصالح إلى توزيع 56 ماكينة خياطة و249 حقيبة تتضمن مستلزمات نسج الصوف والنول وأدوات شك الخرز والحبكات والتطريز.

المستفيدة من المشروع أمل راضي العبدالله الوافدة من ريف دير الزور اعتبرت أن الحقائب المهنية المقدمة أجمل هدية لهن بمناسبة عيد الأم ولا سيما أنها ترغب في متابعة عملها وتحقيق حلمها لفتح ورشة للخياطة وتضيف ساقوم بنقل المهارات والخبرات التي اكتسبتها لبناتي بغية توسيع العمل وتأمين مورد مادي يحسن أوضاعنا المادية

رقم العدد: 4207

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار