بمناسبة عيدي الأم والمعلم … مشروع حلم يقيم احتفالية بدير الزور

أقام مشروع حلم دائرة العلاقات المسكونية والتنمية التابعة لبطريركية أنطاكيا وسائر المشرق للروم الأرثوذكس بالتعاون مع جمعية رعاية المكفوفين وجمعية النهضة بدير الزور احتفالا بمناسبة عيدي الأم والمعلم تضمنت عدت فقرات غنائية ومسرحية وشعرية قدمها الأطفال اشرف عليها وقدمها مدرب التنمية البشرية الباحث سعيد حمزة .
وأشار حسين الطه المنسق لبطريركية أنطاكيا وسائر المشرق للروم الأرثوذكس بدير الزور إلى دور هذه الاحتفالية في إيصال الفرح والسرور للأمهات والأطفال ونحن بدورنا نعمل على مشاركة المجتمع المحلي بكل المناسبات وتقديم الدعم بمختلف أشكاله وخاصة الدعم الاجتماعي والنفسي عبر هذا المشروع الجديد .

z3.jpg

وقال محمد كمور رئيس جمعية رعاية المكفوفين :إن عدداً كبيراً من المكفوفين حضر هذا الاحتفال لما له من أهمية تقع في نفوس المكفوفين من الجانب الإنساني واهتمام الآخرين بهم .
واعتبر الكمور إن هذه المبادرة من مركز حلم لدمج المكفوفين بالمجتمع تساعدهم لمتابعة حياتهم بشكل طبيعي وتخطي الإعاقة .
ومن جانبها تمنت ابتسام الدبس رئيس جمعية النهضة أن تقام دائما مثل هذه الاحتفالات التي تجعل المرأة والطفل من أولويات اهتمام الجميع وتخلق روح التكافل بالمجتمع باعتبار إن هذه المبادرة هي الاولى بعد سنوات الحرب الطويلة التي بسببها شتت الإرهاب اطياف المجتمع بمحافظة دير الزور .

z.jpg

وقال أحمد النقشبندي مدير مشروع مركز حلم : إن هذا المشروع يهدف إلى بث روح الأمل لدى الاطفال أولا وكذلك التعاون مع الجمعيات الأهلية بدير الزور لتقديم خدمات أفضل من خلال برامج مركز حلم التي ترعاها دائرة العلاقات المسكونية والتنمية التابعة لبطريركية أنطاكيا وسائر المشرق للروم الأرثوذكس .
واشار النقشبندي إلى ان هذه المبادرة لن تكون الأولى وسوف يعمل كل أفراد المركز والمتطوعين لتقديم برامج مختلفة في مجال الدعم النفسي والطفولة والتدريب والتعليم .
وفي ختام الحفل تم تكريم الامهات وتقديم هدايا للأطفال ومساعدات للمكفوفين .

رقم العدد: 4207

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار