لجنة متابعة تنفيذ المشاريع وتأهيل البنى التحتية الوزارية تفتتح مركز اتصالات حطلة ومحطة مياه خشام وتجول على عدد من الفعاليات الخدمية

 

الفرات – ابراهيم الضللي

قامت اللجنة الوزارية المكلفة متابعة تنفيذ المشاريع التنموية والخدمية وإعادة تأهيل البنى التحتية في محافظة دير الزور
برئاسة وزير النفط والثروة المعدنية المهندس علي غانم يرافقه وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عاطف النداف بجولة الى محافظة دير الزور بدأت بزيارة الى ريف المحافظة الشمالي تم خلالها افتتاح مركز اتصالات حطلة, كما تم افتتاح اعدادية حطلة الزوية للبنات بعد إعادة تأهيلها
وقامت اللجنة يرافقها محافظ دير الزور عبد المجيد الكواكبي بافتتاح محطة مياه خشام النموذجية ، كما اطلعت اللجنة على عمل المخبز المتنقل في قرية مظلوم الذي يعمل بطاقة 3 طن يوميا .
وفي مدينة دير الزور جالت اللجنة الوزارية في سوق الهال وعدد من صالات السورية للتجارة واطلعت على واقع العمل في مطحنة الفرات ومراكز اصدار البطاقة الذكية في فرع محروقات دير الزور .
وحضرت اللجنة جانباً من اجتماع لجنة إعادة تقييم المخطط التنظيمي لمدينة دير الزور .
وذكر مدير المياه بدير الزور المهندس معاذ العلوش ان المؤسسة أنهت تأهيل كافة المحطات الواقعة في المنطقة التي يسيطر عليها الجيش العربي السوري في ريف المحافظة الشمالي والبالغ عددها 7 محطات ليرتفع عدد المحطات الداخلة في الخدمة 40 محطة لافتا ان محطة خشام التي تم افتتاحها اليوم بعد إعادة تأهيلها تروي منطقة خشام وتعمل بطاقة 160 متر مكعب بالساعة
بدوره أشار خليل حاج عبيد مدير التربية بدير الزور ان مدرسة حطلة الزوية التي تم افتتاحها تضم 20 غرفة صفية تستوعب 1200 طالب وطالبة لافتا ان عدد المدارس المفتتحة في المحافظة بلغ 269 مدرسة تضم اكثر من 100 الف طالب وطالبة . .
وبين مدير الاتصالات بدير الزور المهندس رمضان الضللي ان مركز اتصالات حطلة يعد أول مركز اتصالات يعاد تأهيله ويوضع في الخدمة في ريف ريف المحافظة الشمالي وسيكون مركزا رئيسيا لمنطقة الجزيرة بسعة /2048 / خط وسعة ربط 1 غيغا وقريبا سيتم تزويده بخدمة الانترنيت .
ولفت مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدير الزور بسام الهزاع ان اسواق دير الزور تزخر بجميع البضائع والمواد الاساسية وان اعادة العمل في سوق الهال الواقع وسط الأحياء المحررة ساهم بإعادة عجلة العمل الاقتصادي في المحافظة وإعادة الحياة إلى كامل المنطقة المحيطة بالسوق .
دير الزور – ابراهيم الضللي

csa.jpgasd.jpgwqe.jpg

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار