341 مليونا لاستبدال خط ضخ السبخة

هذيل العرفي

تعاقدت المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بالرقة مع المؤسسة العامة للإنشاءات العسكرية لاستبدال خط ضخ السبخة بقيمة 341 مليون و525 ألف ليرة سورية.

وقال المدير العام للمؤسسة المهندس محمود الموسى إن المشروع سينفذ بطول 3 كم وبقطر 450 مم بولي اتيلين وبضغط 16 بار وسيكون من المحطة إلى الطريق العام.

وأشار الموسى إلى أن محطة المغلة تعمل بطاقة انتاجية 500 متر مكعب بالساعة يومياً ومقسمة إلى منطقتين توزع المياه فيها بأدوار حصة  كل منطقة ثلاثة أيام، وقال : توجد تجمعات لا تصلها المياه وهذه المشكلة قديمة قبل الأزمة حيث توجد المشاكل في خطوط الضخ وهي بحاجة إلى عمليات استبدال علماً أنه تم استبدال جزء منها ولم يتم الانتهاء من العمل في كل من (البوحمد- 7 نيسان – النميصة- الجابر- معدان الجزء الغربي) وهناك محطة معدان والتي تغذي كل من معدان وسويدا والتجمعات الصغيرة القريبة من المحطة بمعدل 10 ساعات يومياً ولمدة يومين من أصل ثلاثة أيام.

وأضاف : هناك مناطق تعاني نقصاً في المياه وهي الشطي وحي الرومان وهذه المشكلة قديمة،  وحلها يتم من خلال تشغيل محر مسرع على الخزان الأرضي وهذا المشروع تم تبنيه من قبل الصليب الأحمر.

رقم العدد: 4187

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار