بقيمة 26 مليون ليرة .. بدء أعمال الصيانة بمحطة مياه الشرب بالميادين

الفرات – محمد الرحمو

بدأت أعمال الصيانة بمحطة مياه الشرب بالميادين بعقد بلغت قيمته 26 مليون ليرة يشمل أعمال بيتون لمبنى المحطة الذي تعرض للتخريب والتدمير من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة ، إضافة إلى صيانة خزانات الترقيد ومضخات الضخ والمعدات الكهربائية التي تشغل المحطة .
وبين محمد الجزاع مدير المحطة أن هذه الصيانة تأتي قبل بدء فصل الصيف حيث يزداد الطلب على المياه خلاله ، لافتا للعودة الكبيرة للأهالي إلى بيوتهم الأمر الذي يحتم صيانة المحطة ، وتلافي انقطاع المياه
وحول وضع محطات المياه في القرى التابعة للميادين أفاد الجزاع بأن محطة مياه الطيبة قد بدأت بضخ المياه عبر الشبكة منذ قرابة العشر أيام وبطاقة ضخ تصل إلى 160 متر مكعب بالساعة بعد أن قامت ورشات الصيانة بمديرية مياه ديرالزور بتجهيز وتأهيل معداتها كافة .
وبالنسبة لمحطة قرية القورية قال مدير المياه بالميادين أن المعدات جميعها أصبحت جاهزة وفي الأيام القادمة سوف يتم تركيب المضخات ، وصيانة خزانات الترقيد ، كذلك تم رفدها بمولدة كهرباء لتشغيلها لتقوم بضخ المياه عبر خطوط الشبكة للأهالي.
يذكر بأن محطة مياه الشرب بالميادين تشرف إضافة للمدينة على محطات المياه من سعلو غربا إلى صبيخان شرقا ، وأن جميعها قد أهلت وبدأت بضخ المياه الصالحة للشرب للأهالي العائدين إليها.

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار