اطلع على الواقع التربوي وحضر مؤتمرا للشبيبة بدير الزور .. وزير التربية : نعمل على توفير مناخات النجاح دوما

بهدف الاطلاع على الواقع التربوي وسير العملية التعليمية زار وزير التربية عماد العزب محافظة دير الزور للوقوف على ماتم انجازه ومايتم العمل عليه من اعادة تأهيل وترميم لمدارس المحافظة .

واستهل وزير التربية زيارته بجولة  رافقه فيها محافظ دير الزور عبد المجيد الكواكبي على عدد من مدارس قرية الجفرة التي دخلت الخدمة بعد اعادة تأهيلها وتزويدها بالمستلزمات التعليمية والكوادر التدريسية , وثانوية المتفوقين بدير الزور التي تخرج منها معظم الطلبة المتفوقين خلال السنوات السابقة .

كما زار ثانوية الفرات التي تعد أقدم مدرسة في محافظة دير الزور وأحد اهم معالمها  واطلع على امكانية تأهيلها لادخالها الخدمة خلال العام الدراسي القادم  .

ATLAA.jpg

 

بعد ذلك تم الاطلاع على سير عملية اعادة تأهيل ثانوية ساطع الحصري في حي الحميدية المحرر كخطوة لاحياء هذا الحي من خلال تأهيل المدارس لاستقطاب ساكنيه للعودة الى منازلهم .

وجال وزير التربية وصحبه على عدد من منازل اسر التلاميذ الذين تعرضوا لقذائف الحقد والاجرام التي كانت تطلقها عصابات داعش الارهابية على الاحياء السكنية والمدارس .

وتم الاطلاع على واقع التعليم في الثانوية الصناعية و على عمل ورشة تصنيع المقاعد المدرسية في الثانوية التي انهت خطتها بتصنيع 10 الاف مقعد مدرسي وتتابع العمل لتغطية احتياجات مدارس المحافظة .

وفي ختام الزيارة  حضر وزير التربية جانبا من مؤتمر فرع الشبيبة السنوي كما عقد اجتماعا مع الاسرة التربوية في المحافظة تم خلاله مناقشة واقع العمل التربوي وسبل النهوض في العملية التربوية في المحافظة .

 

ATLAA3.jpg

واشار وزير التربية عماد العزب ان الزيارة تأتي ضمن توجهات وبرنامج عمل الحكومة التي تضع العملية  التربوية والتعليمية  ضمن اولوياتها , وهذا يندرج ضمن عمل وزارة التربية التي تعمل  على وضع خطة لتوسيع دائرة تأهيل المدارس بمختلف الاتجاهات حيث تقوم بتأهيل القاعات الصفية المناسبة لطلابنا وتوفير أفضل المناخات لنجاح العملية التربوية .

بدوره بين مدير التربية بدير الزور ان العملية التربوية في المحافظة تسير بصورة جيدة وقد بلغ عدد المدارس المفتتحة في المحافظة /268/ مدرسة تمتد على كامل مساحة دير الزور وتضم 100500 طالب وطالبة وهذا العدد بازدياد مستمر نتيجة لعودة الاهالي الى مدنهم وقراهم التي حررها الجيش العربي السوري من الارهاب .

رقم العدد :4168

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار