16 نموذجاً جديداً للوحات المركبات في سورية اعتباراً من أول الشهر القادم

 

بدأت وزارة النقل الأعمال الفنية والتقنية لإنجاز مشروع استبدال لوحات المركبات في الجمهورية العربية السورية وبشكل تدريجي خلال مدة ثلاث سنوات، ووفق مواعيد وتسلسل ودور محدد ومدروس يعلن بشكل رسمي عبر مواقع الوزارة الرسمية.

وذكر موقع الوزارة أن بداية الاستبدال ستكون في دمشق وريف دمشق اعتباراً من 1-10-2024 ثم يتوالى تدريجياً في بقية المحافظات وفق مواعيد تحدد وتعلن لاحقاً.

وبين الموقع أنه سيتم تبديل اللوحات كمرحلة أولى للمعاملات التالية (تسجيل أول مرة -نقل ملكية – تبدلات فنية ماعدا معاملات القاطرات والمقطورات – تسجيل مركبة- تسوية وضع مركبة مسجلة – تغيير فئة – إعادة إلى السير – عقد تسوية وضع – تسديد غرامة المرسوم 14 لعام 2014 – تثبيت خط سير مركبة استثمار).

وحول الأسباب أوضح الموقع أن اللوحات المستخدمة حالياً تعود للعام 1996 وهي اليوم ومع تزايد أعداد المركبات باتت لا تلبي التزايد في الطيف الرقمي لكل محافظة، الأمر الذي يتسبب بتكرار الرقم نفسه بين المحافظات ولنفس الفئة أحياناً (عامة – خاصة)، وأن الترقيم الجديد للوحة الجديدة سيلغي اسم المحافظة، واللوحة مكونة من سبعة أرقام .

ويمكن الحصول على اللوحة الجديدة حسب موقع الوزارة وفق المعاملات المذكورة أعلاه من أي مديرية نقل مركزية في كل محافظة، وسعر اللوحة سيكون بحدود كلفتها، وتم تحديد سعر اللوحة المفردة بمبلغ 125 ألف ل. س، والنماذج الجديدة الرسمية المعتمدة عددها 16 نموذجاً حسب فئة المركبة.

الفرات

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار