انطلاق فعاليات معرض التمور الاول بمدينة الجلاء بريف دير الزور

بمشاركة أكثر من 120 مزارعا انطلقت في مدينة الجلاء بريف دير الزور الشرقي فعاليات مهرجان التمور الاول الذي يقام بالتعاون بين المجتمع المحلي ومنظمة الفاو .


وذكر منسق منظمة الفاو بدير الزور المهندس عبد الحكيم الديواني أن المعرض يقام بمبادرة مشتركة بين المجتمع المحلي ومنظمة الفاو بالتنسيق مع المدارس الحقلية التي المفتتحة من قبل منظمة الفاو لتطوير زراعة النخيل .
وبين ان الهدف من هذا المعرض هو دعم المزارعين اقتصاديا من خلال عرض وتسويق منتجاتهم ، وفنيا للتعريف بأنواع التمور التي تزرع في المنطقة واصنافها وكيفية زراعتها وطرق رفع انتاجيتها .


من جانبه اوضح رئيس دائرة الزراعة بمدينة الجلاء اكرم الرمضان أن المعرض الذي يشارك فيه أكثر من 120 مزارعا من مزارعي المدارس الحقلية للنخيل في منطقة البوكمال والذين قاموا بعرض منتجاتهم من مختلف اصناف التمور التي تشتهر بها المنطقة و الطرق التقليدية والحديثة لتصنيع التمور وحفظها ، لافتا الى ان منطقة البوكمال تشتهر بالعديد من اصناف التمور والتي يأتي على رأسها صنفي المجهول والبرحي وهما من أجود أنواع التمور على مستوى المنطقة .
ونوه عدد من المشاركين باقامة المعرض الذي اتاح لهم فرصة التعريف بانتاجهم المحلي من التمور وعرض هذه المنتجات بشكل يتيح لهم امكانية التسويق بطريقة منظمة اضافة الى التعرف على اصناف جديدة يمكن التوسع بزراعتها في المستقبل لما تمتلكه من مزايا انتاجية وتسويقية .

الفرات

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار