اكتمال عقد المنتخبات المتأهلة إلى تصفيات كأس آسيا في السعودية 2027

اكتمل عقد المنتخبات المتأهلة إلى الدور النهائي من التصفيات المؤهلة لكأس آسيا لكرة القدم 2027، التي تستضيفها السعودية، بعد نجاح منتخبات بروناي، سيرلانكا، وتيمور الشرقية في تجاوز منافسات الملحق. وتنضم هذه الفرق إلى 21 منتخبًا آخر ستتنافس على ست بطاقات لحجز أماكن في البطولة القارية المنتظرة.

تمكنت بروناي من التأهل بعد فوزها الكبير على ماكاو بنتيجة (4-0) في مجموع مباراتي الذهاب والإياب. أما تيمور الشرقية، فقد تفوقت على منغوليا بصعوبة بنتيجة (4-3) في مجموع المباراتين، بينما نجحت سيرلانكا في حجز مكانها بعد فوزها على كمبوديا بركلات الترجيح (4-2)، بعد أن انتهت مباراتي الذهاب والإياب بالتعادل (2-2).

وبذلك، تنضم هذه المنتخبات إلى قائمة مكونة من 21 منتخبًا آخر، تضم أفغانستان، بنغلاديش، بوتان، الصين تايبيه، هونغ كونغ، الهند، لاوس، لبنان، ماليزيا، المالديف، ميانمار، نيبال، باكستان، الفيليبين، سنغافورة، سوريا، طاجيكستان، تايلاند، تركمانستان، فيتنام واليمن، ليصل العدد الإجمالي إلى 24 منتخبًا في الدور النهائي من التصفيات.

سيتم سحب قرعة الدور الثالث في كانون الأول المقبل، حيث ستُقسم المنتخبات الـ24 إلى ست مجموعات. وستنطلق المباريات في آذار 2025، حيث يتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى كأس آسيا 2027 في السعودية، للانضمام إلى المنتخبات الـ18 التي ضمنت بالفعل تأهلها بعد الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

من المتوقع أن تشهد هذه المرحلة منافسة قوية، حيث تسعى الفرق لحجز مكانها في البطولة القارية التي تُعد واحدة من أهم البطولات في كرة القدم الآسيوية.

مأمون العويد

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار