قراءات قصصية منوعة في لقاء أدبي بالحسكة

 

نظم فرع اتحاد الكتاب العرب وجمعية صفصاف الخابور الثقافية في الحسكة لقاء أدبياً، شارك فيه عدد من القصاصين بقراءة مقتطفات قصصية من إبداعهم تنوعت مضامينها ما بين الجانب الوطني والفلسطيني والإنساني.

وقدمت القاصة عفراء عبيد قراءة في قصتها “لغم واحد لن يقتلني”، صورت خلالها بطولة فتى فلسطيني يقاوم الاحتلال الصهيوني الذي زرع في دروب غزة الجريحة الألغام وعلى الرغم من فقد الفتى لقدمه نتيجة انفجار أحد الألغام، إلا أنه أكمل نضاله بعد تركيب طرف صناعي مكان قدمه المبتورة، ليكمل مسيرته مع رفاقه في دروب النضال.

فيما قدم القاص خورشيد أحمد قصة بعنوان “بيان دور” يتحدث فيها عن الملحمة الوطنية التي خاضها أبناء الجزيرة السورية لطرد المحتل الفرنسي وتكاتف جهود جميع أبناء المنطقة في إلحاق الهزيمة بالمحتل، فيما اختتم اللقاء بقراءة قصة “مئة جلدة وجلدة” للقاص داوود فريح التي تحدث فيها عن سمو العلاقة الإنسانية بين شاب وفتاة يخشى كل منهما البوح بمشاعره خوفاً من العادات والتقاليد الاجتماعية.

رئيس مجلس جمعية الصفصاف أحمد الحسين بين في تصريح لمراسل سانا أن اللقاء الأدبي حفل بباقة من القصص الجميلة التي عالجت مواضيع مختلفة، وعبر المشاركون عن قصصهم بأسلوب فني يميل إلى الحداثة مستخدمين فيها تقنيات الكتابة الحديثة، ومركزين على استخدام الحلم والرمزية لمعالجة الواقع والتمسك بالأمل لغد أفضل.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار