تركيب أجهزة إنارة بالطاقة البديلة لعدة أحياء من مدينة ديرالزور

 

بدأت ورشات مجلس مدينة دير الزور تركيب أجهزة الإنارة بالطاقة البديلة لإنارة أحياء متفرقة في المدينة  بالتعاون  مع المنظمات الدولية العاملة في المحافظة

وأكد رئيس مجلس مدينة دير الزور المهندس جرير كاكاخان أن الخطة الموضوعة تقضي بتركيب 125 جهاز إنارة بالطاقة الشمسية  مبينا انه بدأ تركيب أجهزة الإنارة في حي الجبيلة شارع شركة الكهرباء باتجاه تجمع أقسام الشرطة, وقد تم اختبار عملها وفترة الإنارة حتى ساعات الفجر الأولى ضمن المحاور السابقة.

وأشار كاكاخان إلى استكمال تركيب أجهزة الإنارة على طول شارع بورسعيد من دوار الدلة ولغاية دوار هرابش، بطول إجمالي يصل إلى نحو 1800 متر على جهتي الطريق وذلك على الأعمدة التي تم تركيبها في مرحلة سابقة.

وأضاف كاكاخان  أن العمل مستمر لإنارة أحياء دير الزور بشكل كامل وضمن هذه الخطة سيتم تركيب أجهزة إنارة بالطاقة الشمسية في المنطقة الصناعية  بالتعاون مع غرفة التجارة والصناعة بدير الزور والمنظمات الدولية لإنارة كامل المنطقة .

يذكر أن مجلس مدينة دير الزور استهدف قبل فترة عدة أحياء بالمدينة  وقد تم تركيب أكثر من 125 جهاز إنارة يعمل على الطاقة الشمسية تشمل أربعة محاور أساسية لجميع أحياء المدينة ، كما تم تركيب 114 نقطة إنارة تعمل بالطاقة الشمسية لإنارة طريق دير الزور- تدمر ضمن مدخل المدينة الجنوبي.

مامون العويد

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار