نشاط فني ومسرحي منوع في ثقافي الحسكة

استضاف المركز الثقافي العربي في مدينة الحسكة فعالية “بعزم وقوة وإرادة نؤكد الأخوة” التي أقامها فريق المحبة والسلام بالتعاون مع مديريتي الثقافة والتربية ومؤسستي ترانيم الأمل التنموية وسورية اليمامة.

وتنوعت نشاطات الفعالية ما بين تقديم فقرات فنية ومسرحية وفلكلورية تؤكد على روابط الأخوة والمحبة التي تجمع أبناء الشعب السوري وحتمية النصر على الإرهاب وداعميه بفضل بطولات جيشنا الباسل وتضحيات شهدائنا الأبرار، إضافة إلى إقامة ورشة مشغولات يدوية من الورق المقوى وتوالف الطبيعة ومعرض للرسومات المختلفة عن قيم الشهادة والدفاع عن تراب الوطن وغيرها من المواضيع، واختتمت بتكريم عدد من ذوي الشهداء.

محافظ الحسكة الدكتور لؤي صيوح وخلال حضوره النشاط أكد أن الفعالية حفلت بالعديد من الرسائل التي كنا ولا نزال نفخر بها، وأهمها قيم الشهادة والفخر بالشهيد وبعظمة ما ضحى به فداء لوطنه ليبقى مصونا من دنس أي معتد وقيم الاعتزاز والتقدير لبطولات جيشنا الباسل وصمود شعبنا.

مدير الثقافة عبد الرحمن السيد أوضح أن الفعالية ثمرة تعاون وتشارك بين مديريتي الثقافة والتربية والفعاليات والمؤسسات المجتمعية لتقديم نشاط منوع عن الشهيد وقيم الشهادة ولتختتم الفعالية بتكريم عدد من أسر الشهداء كعربون محبة وعرفان وتقدير لعظيم ما قدموه للوطن.

مخرج الفعالية رئيس دائرة المسرح المدرسي عايش الكليب أشار إلى أن جميع الجهات المشاركة حرصت على إبراز قيمة الشهادة والفخر بالشهيد والتأكيد على وحدة التراب السوري والدفاع عنه، حيث شاركت دائرة المسرح المدرسي بتقديم عدة لوحات فلكلورية من فلكلور الجزيرة السورية في هذا الإطار.

رئيسة مجلس أمناء مؤسسة ترانيم الأمل التنموية الدكتورة سهام عبود قالت: إن فريق عمل المؤسسة بكوادرها العاملة بدمشق ومختلف المحافظات السورية حمل رسالة محبة وسلام إلى أهلنا في الحسكة، مشيرة إلى أن الحفل المنوع ضم رسائل منوعة، أهمها التأكيد على وحدة الشعب السوري بكل مكوناته ونسيجه الاجتماعي وأواصر المحبة والأخوة التي تربطه وتمزه.

الفرات

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار