فوائد خل التفاح على الريق: المشروب المعجزة

 

فوائد خل التفاح على الريق: المشروب المعجزة، وقد اكتسب هذه التسمية بين الذين يحاولون إنقاص وزنهم إضافة إلى فوائده الصحية العديدة.

ووفقًا للخبراء فإنَّ شرب جرعة من خلّ التفاح فى الصباح على معدة فارغة إحدى الممارسات التى يمكن أن تساعد على إنقاص الوزن وإزالة السموم وتقليل الجوع، وبالتالى تعزيز فقدان الوزن، إليكم 6 فوائد لخل التفاح تعرفوا عليها!

فوائد خل التفاح على الريق

إليكم أشهر استخدامات خل التفاح وأبرز فوائده على الريق مع ضرورة التنبيه إلى التقيّد بالكمية المسموحة وطريقة الإستخدام لكي لا تتعرضوا لأضراره المحتملة.

تحسين مستويات سكر الدم

أشارت إحدى المُراجعات المنهجية والتحليل الإحصائي لـ 6 دراسات شملت 317 مريضاً بالسكري من النوع الثاني والذي نُشر في مجلّة Journal of Advanced Nursing عام 2019 إلى أنّ فوائد شرب خلّ التفاح العضوي على الريق يساعد على تحسين مستويات جلوكوز الدم الصياميّ (Fasting blood glucose) ، وسكر الدم التراكميّ (HbA1c) لدى مجموعةٍ من الأشخاص البالغين الذين يُعانون من السكري من النوع الثاني.

المساعدة على خفض ضغط الدم

وجدت دراسة أولية أجريت على الفئران ونُشرت في مجلّة European Journal of Nutrition عام 2016، أنّ الخلّ يخفض مستوى ضغط الدم لدى الفئران التي تُعاني من ارتفاعٍ فيه؛ وذلك بسبب احتوائه حمض الخلّيك الذي يمتلك تأثيراً خافضاً لضغط الدم.

تحسين مستويات الكوليسترول في الدم

كيف أنزل الكوليسترول بسرعة؟ أشارت دراسة أولية أجريت على الأرانب ونُشرت في مجلّة Lipids in Health and Disease عام 2010، إلى أنّ تناول خلّ التفاح بكميات مرتفعة ارتبط بتقليل مستويات الكوليسترول الكلّي والضارّ (LDL-cholesterol) لدى الأرانب التي خضعت لنظامٍ غذائيٍّ يحتوي الكوليسترول.

فوائد خل التفاح للمعدة

تشيع العديد من الفوائد التي تنقصها الأدلّة العلميّة حول فوائد شرب خلّ التفاح مع الماء صباحاً للمعدة والجهاز الهضمي عامةً، إذ يُعتقد أنّ خل التفاح يُحسّن عمليّة الهضم؛ وذلك بسبب قدرته على زيادة إفراز الإنزيمات الهاضمة وحمض المعدة، ممّا يجعله من الاطعمة التي تساعد في تحسين عملية الهضم، ولكن لا توجد أدلّة كافية تدعم صحّة هذه النظريّة

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار