لقاء شعري في ثقافي الحسكة احتفاء بيوم الشعر العالمي

أقامت مديرية الثقافة بالتعاون مع فرع اتحاد الكتاب العرب في الحسكة لقاء شعرياً استضافه المركز الثقافي بالمدينة شارك فيه عدد من الشعراء، وذلك احتفاء بيوم الشعر العالمي.

اللقاء حفل بمجموعة من القصائد المنوعة ما بين شعر التفعيلة والتقليدي عالجت العديد من المواضيع، وكان صمود غزة وأهلها ومقاومتهم البطلة للعدو الصهيوني وإجلال الشهادة والشهيد في قائمة مواضيع هذه القصائد، إضافة إلى التطرق إلى المواضيع الوطنية والوجدانية والعاطفية التي جادت بها قرائح الشعراء.

وبين مدير الثقافة عبد الرحمن السيد في تصريح لمراسل سانا أنه بمناسبة يوم الشعر العالمي تمت إقامة لقاء شعري احتفاء بهذا النمط الأدبي الجميل الذي يعد مرآة للحياة ومنعكساً إنسانياً لتطورها، والذي توليه مديرية الثقافة على مدار العام كل الاهتمام، وذلك من خلال إقامة واستضافة اللقاءات والمهرجانات الشعرية المنوعة في المركزين الثقافيين في مدينتي الحسكة والقامشلي، ودعوة الشعراء إلى المشاركة فيها، إضافة إلى الاهتمام بفئة الشعراء الشباب والموهوبين وتشجيعهم وتقديمهم إلى الجمهور.

ولفت السيد إلى أن اللقاء الشعري الذي شارك فيه عدد من الشعراء من أبناء المحافظة حفل بالقصائد المنوعة التي تطرقت إلى صمود الشعب الفلسطيني وحب الوطن والدفاع عنه وقيم الشهادة المثلى، إضافة إلى مواضيع وجدانية تتحدث عن الخابور وذكريات الزمن الجميل والغربة والمرأة ومنعكسات الواقع.

شارك في اللقاء الشعري كل من الشعراء منير خلف ونورا خليف وهنا داوود وخلدون إبراهيم ويوسف عبد الأحد وأحمد العلي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار