هل الجوع يرفع ضغط الدم؟

 

يعتبر ارتفاع ضغط الدم حالة صحية شائعة الحدوث، ويزداد فيها قوة الدم ضد جدران الشرايين، لدرجة أنها قد تتسبب في نهاية المطاف إلى مشكلات صحية عديدة من بينها أمراض القلب. ومن المعروف أن الجوع يعرض الجسم لسوء التغذية وللإجهاد، ونقص البوتاسيوم وفيتامين د، ومن المرجح أن يرتفع ضغط الدم نتيجةً لهذه العوامل، كما هناك أطعمة تساعد على خفض ضغط الدم.

مفهوم الجوع :الجوع هو الشعور بالرغبة في تناول الطعام، ويحدث عندما ينخفض مستوى السكر في الدم. ويمكن أن يحدث الجوع بسبب عدة عوامل، بما في ذلك عدم تناول الطعام بانتظام، والتمرين الشديد، والإجهاد النفسي.

ارتفاع ضغط الدم :يحدث ارتفاع ضغط الدم عندما يكون ضغط الدم أعلى من المعدل الطبيعي لفترة طويلة. ويمكن أن يحدث ارتفاع ضغط الدم بسبب عدة عوامل، بما في ذلك العوامل الوراثية والعوامل البيئية.

العلاقة بين الجوع وارتفاع ضغط الدم

تشير الأبحاث إلى أن الجوع يمكن أن يرفع ضغط الدم. فقد أوجدت دراسة أن التعرض للجوع في عمر الطفولة من الممكن أن يعرض الشخص في الكبر لخطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم. وهذه طريقة علاج ارتفاع ضغط الدم بالأعشاب.

كيفية الوقاية والعناية: يمكن الوقاية من ارتفاع ضغط الدم عن طريق تناول نظام غذائي صحي ومتوازن، والحفاظ على وزن صحي، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام. ويمكن العناية بارتفاع ضغط الدم عن طريق تناول الأدوية الموصوفة من قبل الطبيب، والحد من تناول الأطعمة الغنية بالصوديوم، والحد من تناول الكحول، والإقلاع عن التدخين.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار