تأهيل خط كهرباء 20 كيلو فولت بريف ديرالزور الشرقي

 

أنهت ورشات شركة كهرباء دير الزور تأهيل خط الـ 20 كيلو فولت لإيصال التيار الكهربائي لقرى وبلدات الريف الشرقي، بما يسهم في تخفيف الحمولات على بقية مراكز التحويل في عموم المحافظة.
و أكد مدير شركة كهرباء دير الزور المهندس خالد الفهد في حديثه ” للفرات ” أن الخط العشرين كيلو فولت يغذي قرى وبلدات” غريبة ودبلان وصبيخان وتشرين والدوير” في ريف المحافظة الشرقي وبطول 29 كيلو متر وتم تركيب أمراس كهربائية على طول الخط، وهذا ما يخفف من الحمولات على المحولة الرئيسة التي سيتم استبدالها باستطاعة أكبر من 20 ميغا إلى 30 ميغا، ولا يزال العمل قائماً على تجهيز هذا الخط وفي القريب العاجل سيتم وضعه بالخدمة.

وأضاف” الفهد “نعمل على إعادة تأهيل خط الكهرباء من جهة التيم باتجاه مشفى الأسد، لتخفيف الحمولة عن الأحياء القريبة من دوار الدلة، إضافة إلى تجهيز خط المريعية.

وبيّن الفهد أن الواقع الكهربائي في المحافظة مستقر وفق برنامج التقنين المعتمد في كافة المحافظات، وحصة ديرالزور 45 ميغا تغذّي كامل المحافظة، منها 7 ميغا لقطاعات الري الحكومي.
يذكر أن مراكز التحويل التي تم تركيبها منذ فك الحصار عن مدينة دير الزور بلغ عددها 890 مركز تحويل، منها 400 في المدينة، والبقية توزعت في الميادين والعشارة والبوكمال وبقية الخط الشرقي والخط الغربي وقرى وبلدات على الضفة الثانية لنهر الفرات ضمن المناطق الآمنة.

 

مامون العويد

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار