عرض مسرحي وقصائد وفقرات فنية دعماً لأطفال غزة في ملتقى اللغات بالحسكة

 

أقام فرع منظمة طلائع البعث في الحسكة اليوم ملتقى اللغات تحت عنوان “أطفالنا يبدعون في اللغات”، وذلك على خشبة المسرح الثقافي العربي بمدينة الحسكة.

وتضمن الملتقى عملاً مسرحياً للأطفال، قدمت خلاله مجموعة من اللوحات بعنوان “غزة في عيوننا”، إضافة إلى لوحات فنون شعبية وقصائد خاصة لأطفال غزة الصامدة.

وبينت أمينة فرع طلائع البعث في الحسكة تيودورا مراد في تصريح لمراسل سانا أن الهدف من الملتقى هو توجيه رسالة للعالم بكل اللغات عبر عمل مسرحي قدمه الأطفال وتحدثوا بكل اللغات الإنكليزية والفرنسية والألمانية والروسية لإيصال رسالة دعمهم لأطفال غزة، والحديث عن معاناتهم وكيف خذلهم المجتمع الدولي الذي حرمهم من أبسط حقوقهم في الحياة.

وأشارت مراد إلى أن الاطفال أيضاً قدموا لوحات فنون شعبية تضمنت قصائد شعرية حيت صمود أطفال غزة، والدعم المتواصل لهم من قبل أطفال سورية، إضافة إلى تقديم فقرات فنية متنوعة تشير إلى حالة الفرح والتعافي التي يعيشها أطفال طلائع البعث.

وخلال حضوره الملتقى، قال محافظ الحسكة الدكتور لؤي صيوح: “إن ما قدمه الأطفال يعبر عن غضبهم من المجتمع الدولي المزيف الذي لم يستطع أن ينتصر لأطفال غزة ويحميهم من القتل والدمار والجوع”.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار