52 ألف غرسة.. خطة دائرة الحراج بدير الزور للعام الحالي

 

بين رئيس دائرة الحراج في مديرية زراعة دير الزور المهندس محمد العمير أن الخطة الإنتاجية لدائرة الحراج هذا العام بلغت حوالى 52 ألف غرسة حراجية ، حيث بدأ إنتاج الغراس في مشتل الحسينية الرئيس التابع لمديرية الزراعة في دير الزور بعد إعادة تأهيله والذي تبلغ مساحته حوالي25 دونماً  مشيرا الى ان العمل مستمر على إنتاج غراس حراجية متنوعة ضمن خطة المديرية وزراعتها في أكياس بغية بيعها وزراعتها في مواقع التحريج.

وذكر العمير أن دائرة الحراج تقوم بحماية المواقع الحراجية من التعديات، ويوجد مخافر حراجية تم توزيع عناصر الضابطة الحراجية عليها، وتوجد شعبتان الأولى شعبة الحماية من التعديات وقطع الأشجار، وشعبة الاستثمار المعنية بمنح رخص القطع والنقل، وتم تشكيل فرق لإطفاء الحرائق وتجهيزها بما يلزم من معدات.

ولفت العمير إلى متابعة دائرة الحراج عملها ضمن مشاريع التحريج الاصطناعي، وتقديم الدعم  بزراعة الحدائق والمنصفات الطرقية في المدينة والمواقع الحراجية بغية استعادة الغطاء النباتي في المحافظ.

يذكر أن الكثير من المواقع الحراجية أصبحت خارج الخطة بسبب تخريبها من قبل العصابات الإرهابية ومنها الحزام الأخضر وبعض الحوائج النهرية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار