أفضل بديل سكر لمرضى السكر

 

تعرفوا معنا من خلال هذا المقال على أفضل بديل سكر لمرضى السكر ولا تترددوا من إدخاله ضمن نظامكم الغذائي الصحي إذا كنتم تعانون من هذا المشكلة.

غالبًا ما يبحث معظم الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري عن بدائل صحية للسكر يمكنهم إضافتها إلى المأكولات التي يبغون تناولها، نقدّم لكم فيما يلي بعض هذه البدائل الصحية لعمل عصائر لمرضى السكري صحية وتحضر في دقائق.

بدائل طبيعية

العسل

يتكوّن ثلثي العسل من السكروز، والثلث المتبقي من الماء، وتحتوي الملعقة الصغيرة منه 21 سعرة حرارية، وهو يوفر العديد من الفوائد الصحيّة، بالتالي هو يعتبر بديل للسكر مناسب للذين يعانون من مرض السكري.

شراب الأغاف

يُستخرج سكر الأغاف من نبات الأغاف، وتحتوي كل ملعقة صغيرة منه 21 سعرة حرارية، ويمكن أن يكون بديل السكر مناسب لمرضى السكري.

شراب القيقب

يُستخرج شراب القيقب من شجرة القيقب مباشرة، وهو يُعد من المحليات التي تستخدم كبديل للسكر، ويحتوي أكثر من نصفه سكر السكروز، وثلثه سكر الفركتوز، كما يحتوي هذا الشراب كميّة أكبر من المعادن مقارنة بالسكريات المضافة الأخرى.

المحليات الصناعية

تُعد المحليات الصناعية من الأطعمة التي لا تحتوي السعرات الحراريّة، ولا ترفع مستويات السكر في الدم، إذ لا يتم تحطيمها وهضمها داخل الجسم، وأبرز هذه المنتجات الآمنة لمرضى السكري هي:

السكارين

الأسبرتام

السكرالوز

النيوتام

سكر الأدفنتام

سكر ستيفيا

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار