بطاطا حلوة … الفوائد والأضرار

 

تحتوي البطاطا الحلوة ، وخاصة البرتقالية منها ، على كميات ممتازة من بيتا كاروتين ، والتي يتم تحويلها في الجسم إلى فيتامين أ. نظرا لأنها أيضا نبات غني بفيتامين C ، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تحمي خلايا الجسم من الالتهابات والجذور الحرة ، فإن البطاطا الحلوة تعزز بشرة أكثر حزما وخالية من التجاعيد.

البطاطا الحلوة غنية بالألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان ، خاصة عند تناولها مطبوخة ومع الجلد ، لذلك فهي تساعد على تكوين كتل برازية وتحفيز حركات الأمعاء ، ومكافحة الإمساك. بالإضافة إلى العمل كبريبايوتك طبيعي ، فهو مصدر غذاء للبكتيريا المفيدة في الأمعاء ، مما يساعد على تحقيق التوازن بين النباتات المعوية ، وعلاج ومنع الإمساك.

على الرغم من وجود كميات جيدة من الكربوهيدرات ، إلا أن البطاطا الحلوة غنية أيضا بالألياف ، مما يؤدي في نهاية المطاف إلى انخفاض مؤشر نسبة السكر في الدم. هذا يعني أنه يساعد على إبطاء امتصاص السكر بعد الوجبات ، ومنع طفرات الجلوكوز في الدم. هذه الخاصية من البطاطا الحلوة ضرورية للوقاية من مرض السكري ، ولكن يمكن أيضا التوصية بها ، بكميات صغيرة ، لأولئك الذين يعانون بالفعل من المرض.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار