إليك علاج الدوخة والدوار في أقل من دقيقة

في الحقيقة، تعتبر الدوخة من المشاكل الصحية الشائعة التي يعاني منها الكثير من الناس، وبعدما كتبنا لك عن أسباب الدوخة قبل الدورة والتعب الشديد، نكشف لك اليوم عن علاج الدوخة والدوار في أقل من دقيقة. وهي تأتي أحيانًا من دون سابق إنذار ومن الممكن أن تسبب مشاكل أخرى ناجمة عنها، لذلك من المفترض عليك أن تعلمي ما هو علاج الدوخة والدوار في أقل من دقيقة لكي تتمكني من تخطي هذه المشكلة.

بمعزل عن مسببات الدوخة والدوار، يمكنك أن تتخلّصي منها بسرعة قياسية وأنتِ في المنزل. كيف؟ إليك النصائح:

لعلاج الدوخة والدوار في أقل من دقيقة من المهم جدًّا أن تقدمي الراحة الفورية لجسمك وهنا ينصح الأطباء بإعادة التموضع أي ينصحون بجلوسك على حافة السرير وتحويل رأسك 45 درجة والبقاء على هذه الحال لمدة 30 ثانية على الأقل. أمّا في الحال الحمل، فالجاي إلى افضل وضعية نوم للحامل.

من ناحية أخرى، يمكنك أن تحولي رأسك وجسمك كله الى جانبك الأيمن مع النظر الى الأسفل لمدة 30 ثانية.

يمكنك أيضًا أن تجربي الاستلقاء على ظهرك مع رفع الرجلين قليلًا بمستوى أعلى من مستوى الرأس لترتاحي. عندما تبدأين في الشعور بالدوار، فإن الاستلقاء في أسرع وقت ممكن يمكن أن يساعدك في كثير من الأحيان.

تناول الزنجبيل :قد يساعد الزنجبيل في تخفيف عوارض دوار الدوخة والدوار. وقد يساعد أيضًا في علاج الغثيان عند النساء الحوامل. يمكنك تناول الزنجبيل بأشكال عديدة. أضيفي الزنجبيل الطازج أو المطحون إلى نظامك الغذائي، أو اشربي شاي الزنجبيل، أو تناولي مكملات الزنجبيل. ومع ذلك، يجب عليك دائمًا استشارة طبيبك قبل تناول أي نوع من المكملات الغذائية، حتى لو كانت طبيعية. على أي حال، من المهم أن تقرأي المزيد عن فوائد شرب الزنجبيل على الريق وأضراره.

شرب الماء :إنّ الجفاف هو سبب شائع للدوخة. إذا كنت تشعرين بعد التعب والعطش قلّة مرّات التبوّل ببدء الشعور بالدوار، إذًا حاولي شرب الماء وإبقاء جسمك رطبًا.

أخيرًا، لا تنسي أن استشارة الطبيب في كل الحالات ضرورية، ولا يجب عليك أن تهملي أي حال مرضية تمرّين بها لأنّه من الضروري معرفة الأسباب لأخذ العلاج اللازم والمناسب.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار