أضرار الانترنت على الأطفال

 

تعرفي على أضرار الانترنت على الأطفال، وهو الشبكة العنكبوتية التي استطاعت أن تتيح التواصل لجميع أفراد العالم مع بعضهم البعض، باختلاف بلدانهم ولغاتهم، كما أنه يتيح معرفة المعلومات بشكل أسهل وأسرع من ذي قبل، وبالنسبة للأطفال، فالإنترنت وسيلة للمساعدة في تطوير قدراتهم وتنمية مهارتهم، بالإضافة إلى تعلم أشياء جديدة.

يمكن للأطفال استخدام الانترنت كنوع من الترفيه، من خلال الألعاب التفاعلية الموجودة عليه، لذا فالإنترنت مفيد بشكل أو بآخر للأطفال، ولكن على الرغم من ذلك فهناك العديد من الأضرار للأنترنت على الأطفال، حيث أنه يعرضهم لمحتوى غير لائق، كما أنه يصيبهم بأمراض نفسية عديدة.

أضرار الانترنت على الأطفال:

– استخدام الأطفال للأنترنت لساعات طويلة، يمكن أن يعرضهم لمحتوى غير مناسب، مثل المواد الإباحية والعنيفة، وهو ما يؤدي إلى الفساد الأخلاقي للأطفال، ويؤثر على تربيتهم.

– إمكانية التواصل مع الغرباء ومشاركة المعلومات الشخصية للأطفال معهم، مثل عنوان السكن والهاتف وبعض المعلومات الأخرى، وهو ما يعد شيئًا خطيرًا جدًا على الأطفال.

– تضييع الوقت وإدمان الألعاب بشكل مرضي.

– إن استخدام الأطفال للأنترنت لوقت طويل، قد يصيبهم بالعزلة الاجتماعية، حيث يتخلون عن مشاركة ساعات من يومهم مع الأسرة والأصدقاء على أرض الواقع.

– كثرة استخدام الأطفال للأنترنت، قد يصيبهم باضطرابات نفسية عدة، قد تصل إلى الاكتئاب.

– يؤدي كثرة استخدام الأطفال للأنترنت إلى خطر الإصابة بالخمول البدني، والذي يعرضهم إلى الإصابة بالسمنة المبكرة في سن صغيرة، وبالتالي يعرضهم للتنمر وقلة مشاركة اللعب مع غيرهم من الأطفال.

– الإصابة باضطرابات النوم والتعرض للأرق دائمًا، في عمر الصغر.

– إفراط الأطفال في استخدام الإنترنت يعرضهم لإدمانه، وهو ما يجعلهم يمتنعون عن قضاء يومهم بشكل طبيعي، من خلال ممارسة الهوايات، أو حتى الخروج للتنزه واللعب مع الأصدقاء.

– التعرض للتنمر بشكل واضح وصريح، من خلال التعليقات الجارحة على منشوراتهم أو صورهم الشخصية الذين يشاركون بها على مواقع الإنترنت المختلفة، وهذا يسبب لهم أزمة نفسية وعدم ثقة بالنفس.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار