طرق تهدئة ألم الضرس من دون أدوية!

 

طرق تهدئة ألم الضرس من دون أدوية.  ولكن إذا استمرت العوارض لأكثر من يوم أو يومين، فمن الضروري أن تراجعي طبيب أسنانك، لأنّه الوحيد القادر على تقديم إرشادات حول كيفية تخفيف العوارض ومنع الألم في المستقبل.

علاجات منزلية للتخلّص من ألم الضرس:

غسل الفم بالمياه المالحة :يعدّ الشطف بالمياه المالحة علاجًا فعالًا لتخفيف ألم الضرس. إذ تعمل المياه المالحة كمطهّر طبيعي، كما يمكن أن تساعد في تفكيك جزيئات الطعام والبقايا التي قد تكون عالقة بين أسنانك.

من جهة أخرى، قد يقلل علاج وجع الأسنان بالماء المالح الالتهاب ويشفي أي جروح في الفم، وموصى به للحوامل اللواتي يعانين من ألم الأسنان.

الكمادات الباردة :في الحقيقة، يمكنك استخدام الكمادات الباردة لتخفيف أي ألم تعانين منه. أمّا عند تطبيق ضغط بارد على أسنانك التي تؤلمك، فإنّك تساهمين في انقباض الأوعية الدموية، مما يجعل الألم أقل حدة. ويمكن للبرد أيضًا أن يقلل من أي تورم والتهاب.

تطبيق أكياس الشاي بالنعناع :تعمل أكياس شاي النعناع على تخدير الألم وتهدئة اللثة الحساسة. لذا، اتركي كيس الشاي المستخدم ليبرد قليلًا قبل وضعه على الطرس الذي يؤلمك. وفي حين أنّ أكياس الشاي بالنعناع تعتبر من أبرز علاجات التهاب اللثة وانتفاخها في المنزل بطرق طبيعية مضمونة، لا تنسي أن استشارة الطبيب خطوة ضرورية!

الثوم : آلاف السنين، تم التعرف على الثوم واستخدامه لخصائصه الطبية، وذلك لاحتوائه على خصائص مضادة للجراثيم. فهو لا يقتل البكتيريا الضارة التي تسبب ترسبات الأسنان فحسب، بل يمكن أن يعمل أيضًا كمسكن للألم.

يحتوي مستخلص الفانيليا على مخدر طبيعي الذي يمكن أن يساعد في تخدير الألم. كما أن خصائصه المضادة للأكسدة التي أثبتت جدواها تجعله معالجًا فعالًا لألم الضرس. فقط تأكّدي من استخدام الفانيليا الحقيقية بدلًا من الفانيليا المقلّدة.

أخيرًا، يمكن أن يسبب ألم الأسنان إزعاجًا كبيرًا، لذا، وفي حين أنه من المهم رؤية طبيب أسنان لمعرفة السبب الجذري لألمك، بما أنّه الوحيد القادر على تحديد مشاكل شائعة تصيب الأسنان. إلا أن هناك بعض العلاجات المنزلية، مثل الكمادات الباردة وشطف المياه المالحة، التي قد تساعدك إلى حين أخذ موعد من طبيب الأسنان.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار