علاج مرض القولون العصبي في 10 دقائق ورأي الطب في ذلك

 

يعتبَر مرض القولون العصبي مشكلة مزمنة يتخللها فترات تتفاقم فيها العوارض وأخرى من الهدوء، مما يُسبب معاناة كبيرة تمس بجودة حياة المريض، كما يتميز هذا المرض بأن نتائج أمراض الجهاز الهضمي الوظيفية فيه تكون سليمة، أي أنها لا تُظهر أي دليل موضوعي على خلل تشريحي أو اضطراب بيوكيميائي.

علاج هذه المشكلة خلال مدّة قصيرة:

هل من الممكن علاج مرض القولون العصبي في 10 دقائق؟ الحقيقة هي أن علاج عوارض اضطرابات الجهاز الهضمي ليس بالأمر السهل ولا يمكن تحقيقه في هذا الوقت القصير، بل يتطلب الكثير من الصبر والتفاني، ويتضمّن تغييرات في نمط الحياة والنظام الغذائي، وفي بعض الحالات قد يتطلب استخدام الأدوية.

بعدما أخبرناك أنّه ليس من الممكن علاج مرض القولون العصبي في 10 دقائق، سنطلعك على أبرز طرق العلاج الموصي بها للتخلّص من هذه المشكلة مع الوقت:

التغييرات في نمط الحياة والنظام الغذائي

يشمل العلاج التركيز على تناول الأغذية الغنية بالألياف والكثير من السوائل، إلى جانب ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم، والحصول على قسطٍ كافٍ من النوم يوميًا، ومحاولة تجنب الأطعمة التي تسبب الغازات.

في بعض الحالات، قد يصِف الطبيب بعض الأدوية التي تهدف لعلاج عوارض القولون العصبي، من بينها الألوسي ترون، وهو دواء يعمل على تهدئة القولون وإبطاء حركة الفضلات في الأمعاء، كما يوجد أيضًا العديد من الأدوية الأخرى مثل حبوب مئبرين، حبوب سولب يريد، حبوب كلوردايازيبوكسيد، أقراص الميبيفرين 200، دواء ديسي كلومين، وأقراص كليدينيوم بروميد، مع العلم أنه من الضروري استشارة الطبيب والخضوع للفحوصات اللازمة قبل استخدام أيّ دواء.

العلاجات الطبيعية

يمكن علاج القولون العصبي بطريقة طبيعية من خلال الوصفات الطبية والأعشاب، حيث يمكن استخدام الشمر، النعناع، والينسون لحلّ هذه المشكلة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار