التربية: 26 و27 نيسان الجاري موعد تصفيات تحدي القراءة على مستوى المدارس

حددت وزارة التربية يومي الأربعاء والخميس الموافق لـ 26 و27 من نيسان الجاري، موعداً للتصفيات على مستوى المدارس في النسخة السابعة لمبادرة تحدي القراءة العربي للعام 2022-2023 التي أطلقتها دولة الإمارات العربية المتحدة.

وطلبت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه من مديرياتها تشكيل لجان تحكيم في المدارس بالتنسيق مع منسقي المبادرة بالمحافظات لإنجاز التصفيات.

وفي تصريح لمراسلة سانا أشار المنسق الوطني للمبادرة علي العباس أن عدد الطلاب المشاركين على مستوى سورية وصل حتى الآن إلى 350 ألف طالب، يمثلون 2450 مدرسة من 17 منطقة تعليمية في مختلف المحافظات، منهم 300 طالب من فئة الأشخاص ذوي الإعاقة، لافتاً إلى أن آخر موعد لتسجيل المشاركة بالتحدي 20 من نيسان الجاري.

وبين العباس أنه تم تخصيص جائزة خاصة هذا العام لطلاب من ذوي الإعاقة الراغبين بالمشاركة في التحدي، لذلك تمت إضافة فئة جديدة وتحديد منسق خاص لها ضمن المبادرة.

وأشار العباس إلى أن تصفيات المرحلة الثانية وهي على مستوى “المحافظات” ستكون في شهر أيار القادم، حيث يشارك من كل مدرسة مشاركة بالتحدي الطلاب الثلاثة الأوائل.

ووفق العباس يتنافس في المرحلة النهائية على مستوى سورية 100 مشارك متأهلين من المرحلة الثانية، إضافة إلى 10 طلاب من فئة ذوي الإعاقة من كل المحافظات، وتختار لجان التحكيم منهم الطلاب العشرة الأوائل على مستوى سورية والثلاثة الأوائل من الأشخاص ذوي الإعاقة للمنافسة في المبادرة على المستوى العربي.

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار