وزير التربية: لا يوجد أي تشدد على الدوام ليوم الإثنين نتيجة للحالة الراهنة جراء الزلزال

أكد وزير التربية الدكتور دارم طباع أن دوام المدارس اليوم متروك للأهالي ومديري المدارس ومديري التربية وفقاً للحالة الراهنة، نظراً لعدم وجود امتحانات.

وأشار الوزير طباع في تصريح لمراسلة سانا إلى أنه لا يوجد أي تشدد في مسألة الدوام لليوم الإثنين نتيجة للحالة الراهنة جراء الزلزال، مبيناً أنه تم التوجيه لجميع مديري المدارس بتخصيص الحصة الأولى من دوام اليوم بالتوعية حول آليات الحماية من الزلازل والتعريف بإجراءاتها، وفق ما نشرته الوزارة على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

ولفتت الوزارة إلى كيفية التعامل مع الزلازل في المدارس، مبينة أن الخبراء نبهوا إلى ضرورة توجيه الطلاب والعاملين في المدارس بالركض أسفل المقعد عندما تبدأ الهزات الأرضية إذ يلزم القفز تجاه أقرب مقعد لتجنب حدوث صدمات، كما يلزم الحرص على تثبيت المعلقات في المدرسة والفصول الدراسية بشكل محكم حتى لا تتساقط عند حدوث الهزات الأرضية.

وأشارت الوزارة إلى ضرورة المحافظة على الهدوء وتجنب الصراخ والانفعال وتوزيع الأدوار من قبل المدرسين وتوجيه الطلاب أولاً للمحافظة على سلامتهم، وتجنب الركض نحو سلالم المدرسة وتدريب الطلاب والمدرسين جيداً على كيفية التعامل مع الزلازل في المدارس.

ولفتت إلى ضرورة تعليق لافتات في المدرسة تحدد نقاط التجمع عند حدوث الهزات الأرضية، بحيث تكون داخل المناطق المدعمة في المدرسة أو الأركان، وتذكير الطلاب والقائمين على المدرسة دائماً بما يجب أن يفعلوه عند حدوث زلازل مع ضرورة الاحتفاظ بحقائب الإسعافات الأولية في كل صف مع التدريب على طرق استخدامها من قبل المدرسين وجميع العاملين بالمدرسة، وإغلاق جميع منافذ المياه والكهرباء منعا لحدوث ماس كهربائي في المكان.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار