أكثر من ثلاثة ملايين طالب يتوجهون غداً لتقديم امتحانات الفصل الدراسي الأول

يتوجه غداً الأربعاء ٣٦٢٤٨١٦ طالباً لتقديم امتحانات الفصل الدراسي الأول والذي يستمر لغاية ١٢ كانون الثاني.
وفي هذا السياق أوضح مدير التعليم في وزارة التربية عماد هزيم أنه تم توجيه مديريات التربية لاتخاذ الإجراءات اللازمة استعداداً للامتحان النصفي من خلال توجيه المدارس لتشكيل اللجان الخاصة بوضع النماذج الامتحانية ولجان الطباعة ووضع البرنامج الامتحاني بما يتناسب مع مواعيد الاختبارات الموحدة، وتوزيع الطلاب على القاعات الامتحانية.
من جهتها أشارت رئيسة دائرة التعليم الأساسي ثنية نويصر أنه تم التعميم على مديريات التربية لتوجيه المدارس بالإسراع في تصحيح الاختبارات الموحدة، وموافاة الوزارة بقوائم إلكترونية لنتائج الطلاب وفق النموذج المعتمد.
بدورها تحدثت رئيسة شعبة التعليم الإلزامي شيرين حسن أنه تم التواصل مع رؤساء دوائر التعليم الأساسي في المحافظات للوقوف على المشكلات التي يواجهونها، وكيفية إنجاز المحصلات وفق النظام الداخلي لمرحلة التعليم الأساسي، وكذلك نتائج الاختبارات الموحدة.
فيما أكدت رئيسة دائرة التعليم الثانوي رنا ديب على جاهزية مدارس التعليم الثانوي للبدء بالامتحانات الانتقالية من خلال توفير متطلبات العملية الامتحانية جميعها، والعمل على توفير جو مريح للطلاب.
وأشارت رئيسة دائرة التعليم الخاص وسام الحاج علي إلى توجيه المدارس الخاصة والافتراضية للالتزام بمواعيد الامتحانات، ووضع النماذج الامتحانية وفق المعايير المعتمدة.
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار