المنتخب الكوستاريكي يقلب التوقعات ويفوز على نظيره الياباني في المونديال

قلب منتخب كوستاريكا التوقعات بفوزه على نظيره الياباني بهدف دون رد، ضمن منافسات الجولة الثانية للدور الأول لنهائيات كأس العالم بكرة القدم في المباراة التي أقيمت على ملعب أحمد بن علي في العاصمة القطرية الدوحة  لحساب المجموعة الخامسة.

ورفع منتخب كوستاريكا رصيده إلى 3 نقاط ليتساوى مع منتخبي اليابان الثاني وإسبانيا المتصدر بالرصيد ذاته بشكل مؤقت بانتظار مباراة إسبانيا وألمانيا التي ستقام في وقت لاحق اليوم في إطار الجولة الثانية، علماً أن المنتخب الألماني يأتي في المركز الرابع دون نقاط قبل المباراة المذكورة.

ربع الساعة الأول شهد ضغطاً للمنتخب الياباني ليبدأ بعدها المنتخب الكوستاريكي بالدخول بأجواء المباراة، والامتداد نحو منطقة اليابان الأفضل نسبياً من الناحية الهجومية، لكن دون أن تترجم محاولاته إلى أهداف لينتهي الشوط الأول سلبي النتيجة.

ومع انطلاق الشوط الثاني أحكمت اليابان سيطرتها على مجريات اللعب فأتيحت فرصة للتسجيل بواسطة هيديماسا موريتا الذي صوب كرة قوية تصدى لها الحارس، تلتها بعد دقائق راسية تاكوما أسانو، لكن الحارس عاد وأبعدها عن شباكه، وعلى عكس المتوقع قلبت كوستاريكا التوقعات، وهزت شباك منافسها الياباني بهدف مباغت في الدقيقة الـ 81، سجله كيشير فولر، ولم يسعف الوقت المتبقي من المباراة والوقت بدل الضائع المنتخب الياباني من تعديل النتيجة، لتنتهي المباراة بفوز كوستاريكا بهدف دون رد.

وكان منتخب اليابان فاز على نظيره الألماني بهدفين مقابل هدف، بينما خسر منتخب كوستاريكا أمام إسبانيا بسبعة أهداف دون رد في الجولة الأولى.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار