طروحات ديرية على المحك تحت قبة مجلس الشعب

 

طروحات على المحك، ومطالبات شفافة تقدم بها عضو مجلس الشعب عن محافظة دير الزور القاضي علي خليفة خلال  أعمال الجلسة الثانية من الدورة العادية السابعة للدور التشريعي الثالث برئاسة حمودة صباغ وحضور رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس وعدد من الوزراء.

وبين خليفة في مطالباته ان محافظة ديرالزور تحصل على ٤٥ ميغا واط فقط وهي الحصة الممنوحة عند تحرير المحافظة التي يسكنها حاليا ما يزيد عن مليون ومئتي الف مواطن في ظل التسويات والمصالحات الوطنية وبقيت الحصة كما هي والتي لا تكفي لحي واحد من أحياء محافظة اخرى قائلا: أين العدالة في التوزيع واين ديرالزور من قوافل المعدات التي شاهدناها مع العلم بأن مناطق بأكملها لم يصلها التيار الكهربائي من الخط الشرقي في الميادين والبوكمال وكذلك في الخط الغربي في التبني ومعدان؟

وخاطب خليفة وزير التجارة الداخلية قائلا:  إلى متى تبقى وزارة التجارة الداخلية مكتوفة الأيدي أمام فلتان الأسعار وعدم قدرتها على ضبط الأسعار؟ واصدار نشرات أسعارها الوهمية التي لايوجد محل واحد يلتزم بها !!

كما تطرق عضو مجلس الشعب عن محافظة دير الزور للمسابقة المركزية، وعدم تلبيتها لطموح الشباب بالتوظيف وطالب بإخضاع الفئة الرابعة والخامسة إلى فحص مؤتمت.

وختم خليفة بالحديث عن ضرورة إصلاح وصيانة مدخل مدينة ديرالزور وصولاً إلى دوار الدلة، ووجوب رصد الميزانيات اللازمة من أجل عودة الحياة الطبيعة والدوائر الحكومية في وسط المدينة بعد إعادة العمل في القصر العدلي بدير الزور الذي وصفه بالصرح العظيم وسط دمار الإرهاب.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار