إنطلاق المفاضلة الجامعية بدير الزور

بدأت في كلية الزراعة بجامعة الفرات بدير الزور مبادرة ” عينك على اختصاصك ”
وذكر رئيس فرع اتحاد الطلبة بدير الزور مجد العبد الحميد ان هذه المبادرة تأتي بالتوازي مع بدء التقدم للمفاضلة العامة وتهدف لتعريف الطلاب على الاختصاصات المتوافرة في الجامعة وارشادهم لاختيار الاختصاص المتناسب مع رغباتهم والمتوافق مع درجاتهم في الثانوية عبر إقامة معرض يتم خلاله عرض برامج وصور وأدوات تبين ماهية وعمل كل كلية من كليات الجامعة إضافة الى عقد ندوات تعريفية بصورة يومية يقوم من خلالها عمداء الكليات بتعريف الطلاب على الكلية وهدفها والمواد التي تدرس فيها وفائدة الاختصاص بالنسبة للطلاب منذ قبوله ولغاية التخرج وصولا الى دخوله الى سوق العمل .
وبين نائب رئيس جامعة الفرات للشؤون الإدارية والطلابية د. محمد طحطوح ان جامعة الفرات وبالتعاون مع فرع اتحاد الطلبة افتتحت مراكز للتسجيل في كل من كلية الزراعة لطلاب الفرع العلمي وفي كلية الاداب لطلاب الفرع الادبي و هيأت كافة التجهيزات التي تكفل قيام الطلاب بأداء مفاضلتهم بكل سهولة ويسر إضافة الى المشاركة في مبادرة ” عينك على اختصاصك ” والتي تعد تجربة مثالية لتمكين الطلاب ومساعدتهم في اختيار رغباتهم .
ونوه عدد من الطلاب بهذه المبادرة التي تسهم في تحديد مساراتهم الجامعية بعد تعريفهم بالاختصاصات الموجودة في الجامعة ومدى ملائمتها لرغباتهم وقدراتهم ودرجاتهم الحاصلين عليها .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار