(عينك ع اختصاصك).. معارض تفاعلية لتعريف ناجحي الثانوية بالاختصاصات الجامعية

بالتزامن مع بدء قبول طلبات المفاضلة الجامعية في مراكز التسجيل المعتمدة بالجامعات وفروعها يطلق الاتحاد الوطني لطلبة سورية يوم الأحد القادم معارض تفاعلية في الجامعات بعنوان “عينك ع اختصاصك” لتعريف الطلاب الناجحين في الشهادة الثانوية بالاختصاصات المتوافرة في الجامعات والمعاهد.

وأوضح رئيس مكتب التعليم العالي وقضايا الطلبة المركزي في الاتحاد الوطني لطلبة سورية عماد العمر في تصريح لـ سانا اليوم أن هذه المعارض تستهدف الطلاب الناجحين في الشهادة الثانوية الذين يبحثون عن ملامح مستقبلهم بغية تعريفهم بالاختصاصات الجامعية التي تتناسب مع رغباتهم وميولهم والدرجات الحاصلين عليها ليتابعوا تحصيلهم العلمي فيها وكذلك تعريفهم بالفروقات فيما بين هذه الاختصاصات وطبيعة المناهج الدراسية فيها وكذلك المساحات الإبداعية التي تتطلبها وفرص عمل خريجيها في القطاعات المختلفة سواء في العام أو الخاص.

ويتم وفق العمر تقديم الإرشادات للطلاب من قبل طلاب الدراسات العليا والإجابة عن استفساراتهم بخصوص المفاضلة وآلية التسجيل وإجراءات التقدم لها مبيناً أن المعارض ستتضمن لقاءات حوارية بين عمداء الكليات والطلبة ولقاءات بين طلاب الدراسات العليا والطلبة الزائرين للمعارض إضافة إلى عرض صور وفيديوهات عن الجامعات والكليات.

وتستمر المعارض حتى الثامن من شهر أيلول الجاري وتبدأ يوميا من الساعة العاشرة صباحاً ولغاية الثالثة ظهراً في كل من جامعة دمشق “كلية الحقوق” وفي السويداء “المركز الثقافي .. قاعة المعارض” ودرعا “كلية التربية” والقنيطرة “كلية التربية” وجامعة حلب “كلية الحقوق” وجامعة البعث “كلية العلوم” وجامعة تشرين “المكتبة المركزية” وجامعة الفرات “كلية الزراعة” وفي الحسكة “كلية الحقوق” وجامعة حماة “كلية الطب البيطري” وجامعة طرطوس “كلية الاقتصاد”.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار