وصول الدفعة الثامنة من الجرارات الزراعية لغرفة زراعة ديرالزور

 

وصلت الدفعة الثامنة من الجرارات الزراعية لغرفة زراعة دير الزور ليصل عدد الإجمالي من الجرارات التي وصلت للغرفة حتى الآن 36 جراراً.

وأشار محمد المصيخ رئيس غرفة زراعة دير الزور أن عملية استجرار الجرارات الزراعية مستمرة وفق دفعات ويتم توزيعها على الفلاحين المكتتبين بموجب الاتفاقية المبرمة ما بين اتحاد الغرف الزراعية السورية والشركة الإيرانية الموردة، وتضم الدفعة الأخيرة من الجرارات التي وصلت ثلاثة جرارات، سوف يتم توزيعها خلال أيام.

وأضاف المصيخ يستوفى من المكتتب عن السليم فقط 30% من سعر الجرار ، وباقي المبلغ يتم تقسيطه على مدى عشر سنوات عن طريق المصرف الزراعي.

وبين المصيخ بأن غرفة زراعة دير الزور تعمل على تأمين كل ما يحتاجه الفلاح والمزارع من مستلزمات الإنتاج ومنها الجرارات الزراعية لتعويض نقص الآليات الزراعية بالمحافظة , وقد شكلت الجرارات الزراعية التي تم توزيعها على المكتتبين نقلة نوعية في العمل الزراعي بالمحافظة والتخفيف على الفلاحين .

هذا وتتابع غرفة زراعة دير الزور توزيع  بكاكير الأبقار لدعم الزراعة والثروة الحيوانية وتأمين مشتقات الألبان التي تحتاجها المحافظة تماشيا مع عودة الأهالي إلى قراهم.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار