أساسيات العمل الانتخابي والدعاية الانتخابية بندوة ضمن حملة أنت تستطيعين ..أنت تستحقين

بحضور السيد محافظ دير الزور فاضل نجار و عضو قيادة فرع حزب البعث العربي الاشتراكي الرفيق رائد المحمد , ورئيس مجلس المحافظة د. مالك العمر ،تواصلت في محافظة دير الزور نشاطات الحملة الوطنية لتعزيز مشاركة المرأة بمجالس الادارة المحلية , تحت شعار “انت تستطيعين …انت تستحقين ” , بالشراكة مع الهيئة السورية لشؤون الاسرة والسكان وبالتنسيق مع وزارات / الادارة المحلية , الاعلام , الشؤون الاجتماعية والعمل , الاوقاف / اضافة الى بصمة شباب سورية , بتنفيذ المرحلة الثانية من الحملة وذلك من خلال اقامة ورشة عمل بعنوان / تمكين النساء من اساسيات العمل الانتخابي والدعاية الانتخابية / , والتي ادارتها عضو المكتب التنفيذي بالمحافظة وعضو الهيئة السورية لشؤون الاسرة والسكان د.سهام الخاطر , وتحدث خلالها عضو مجلس الشعب القاضي علي خليفة في المحور الاول الذي جاء بعنوان الجوانب القانونية في عمل المرشحات , عن الاسس القانونية للدعاية الانتخابية واجراء اللقاءات الجماهيرية ووسائل كسب الرأي والتأييد والمناصرة , مستشهدا بالكثير من المواد القانونية في دستور الجمهورية العربية السورية . واجاب القاضي خليفة على مجموعة من الاستفسارات القانونية والاجرائية بالعملية الانتخابية .


وتحدثت د. الخاطر عبر عرض تقديمي عن تمكين النساء من أساسيات العمل والدعاية الانتخابية, وكيفية صياغة برنامجهن الانتخابي والتصريح لوسائل الاعلام المحلية والمركزية عبر بيان انتخابي واضح محددة به اهداف المرشحة ورؤيتها للقضايا العامة في المجتمع متضمنا الاولويات التي ستضعها المرشحة في جدول اعمالها في المجلس القادم , و التدابير الاجرائية للأخلاقيات الواجب الالتزام بها , في الدعاية الانتخابية والعمل الانتخابي .
وقدمت عدد من المرشحات انفسهن و بياناتهن الانتخابية واهدافهن واولويات وجودهن في المجالس المحلية القادمة في حال حالفهن النجاح .


بدوره قدم الرفيق رائد المحمد عضو قيادة فرع الحزب بدير الزور مداخلة أكد فيها على اقامة اللقاءات الجماهيرية والمشاركة بها بفاعلية من قبل المرشحات , وعقد لقاءات اخرى للتوعية بأهمية المشاركة والانتخاب والتصويت كما أكد على أهمية التنافس الشريف وعدم الاساءة للمرشحين المنافسين واعتبارهم شركاء مكملين وليسوا اعداء . واهمية الالتزام بسلوكيات اخلاقية تساهم بنجاح المرشحين وترفع من نسبة التصويت لهم .


ختام الندوة كان بحديث للسيد المحافظ اكد خلاله على أهمية الحملة الوطنية وتوجيهات وزارة الادارة المحلية بضرورة تواجد المرأة في الانتخابات لأخذ دورها بفاعلية , موضحا دور المجالس المحلية في تعزيز عملية التنمية وتلبية حاجات المجتمع .
وأشار السيد المحافظ الى حجم النجاحات التي حققتها النساء في تولي المسؤوليات المهمة على مستوى القطر والى القوانين والانظمة والسياسة العامة للدولة التي ساهمت في توسيع آفاق مشاركة المرأة , ووجود المؤسسات والمنظمات التي ساهمت في تعزيز دور المرأة وتوسيع المجالات والفرص التي اعتمدت على المرأة في مجالات العمل والانتاج .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار