ضمن نشاطات المرحلة الثانية للحملة الوطنية… تمكين النساء المرشحات من من تقديم انفسهن وصياغة برنامجهن الانتخابي

ضمن نشاطات الحملة الوطنية لتعزيز مشاركة المرأة في المجالس المحلية و تحت شعار ( انت تستطيعين….. انت تستحقين) قامت محافظة ديرالزور بالشراكة مع الهيئة السورية لشؤون الاسرة والسكان وبالتنسيق مع مجموعة من الوزارات المعنية ( الادارة المحلية والشؤون الاجتماعية والعمل والاوقاف والاعلام ) اضافة الى بصمة شباب سورية بتنفيذ المرحلة الثانية من الحملة الوطنية وذلك من خلال  اقامة ورشة عمل في مدينة البوكمال بعنوان ( تمكين النساء المرشحات من تقديم انفسهن و صياغة برنامجهن الانتخابي).

ادارت الورشة  د. سهام الخاطر عضو المكتب التنفيذي بالمحافظة و عضو مجلس ادارة الهيئة السورية لشؤون الاسرة و السكان  وذلك في مقر شعبة الحزب بالبوكمال وبحضور اعضاء قيادة الشعبة و النساء المرشحات و نساء من المجتمع المحلي و شخصيات مفتاحية في المنطقة مثل البلدية والمختار والمجمع التربوي وشخصيات عامة ، و قد عرضت د. سهام / الية تحديد الاهداف الانتخابية  للمرشحات و كيفية صياغة البرنامج الانتخابي و البيان الانتخابي و اليات  التواصل مع الاعلاميين  بحيث يلبي كل ذلك احتياجات المجتمع المحلي  و يعزز حركة التنمية في المنطقة / .

و قدمت المرشحات انفسهن للحضور وتحدثن عن  انجازاتهن و مهاراتهن و الاهداف التي يبغون تحقيقها من خلال المجالس المحلية  و كيفية تقديم انفسهن للناخبين من اجل حشد الرأي والمساندة وبالتالي اقناع المجتمع والمعنيين باهمية وضرورة تواجدهن ومشاركتهن الفاعلةحتى تكون المرأة من خلال ثقلها السكاني والاجتماعي والاقتصادي هي صانعة القرار   وتوصل من ترغب الى المجالس المنتخبة عبر الادلاء بصوتها وتجسيد خيارها الواعي  .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار