ورشة تعريفية عن مشاركة المرأة بانتخابات الإدارة المحلية في الحسكة

 

أقامت مؤسسة بصمة شباب سورية في محافظة الحسكة اليوم ورشة تعريفية حول أهمية مشاركة المرأة بانتخابات الإدارة المحلية في محافظة الحسكة ضمن حملة (أنت تستطيعين.. أنت تستحقين)  التي أطلقتها الهيئة السورية لشؤون الأسرة والسكان بدعم من عدد من  وزارات الإدارة المحلية والبيئة و الإعلام والأوقاف والشؤون الاجتماعية والعمل  والفعاليات المجتمعية.

وضمت الورشة كلا من المحاضرات ريم الخلف والدكتورة سمر الصومعي وهنادي العمير وبتول العلي وريم بري حيث تم خلال الورشة التأكيد على تعزيز الوعي لدى السيدات وتشجيعهن على المشاركة في هذا الواجب الوطني وبالتالي الترشح لانتخابات الإدارة المحلية وزيادة نسبة تمثيلهن في المواقع الهامة لتعزيز النهوض بالواقع الخدمي في المحافظة .

محافظ الحسكة  الدكتور لؤي صيوح قال ان المرأة هي كل المجتمع وهي ام الشهيد وهي المربية وهي السيدة، ومن حقها الترشح لانتخابات المجالس المحلية ومن خلال هذه الورشة التي تحمل شعار أنت تستطيعين ..انت تستحقين  نؤكد على المرأة الترشح لهذه لانتخابات في محافظة الحسكة لتعبر عن رأيها وكي تعمل على تقديم الخدمات للمواطنين وإيصال صوتهم إلى الجهات المعنية.

بدوره أمين فرع الحزب المهندس تركي حسن أوضح أن للمرأة دورا مهم في كافة المجالات وهي موجودة في مجلس الشعب وحزب البعث والنقابات وغيرها  واليوم من خلال هذه الورشة المميزة نوجه الدعوة للمشاركة الواسعة للعنصر النسائي في انتخابات المجالس المحلية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار