اتحاد الطلبة بالحسكة يطلق جلسات حوارية لتعريف الشباب بمهام الإدارة المحلية

 

أطلق فرع الحسكة للاتحاد الوطني لطلبة سورية جلسات حوارية ضمن مبادرة (أول جار) لمناقشة ما تم تفعيله  في المجالس المحلية وما تم تقديمه من مشاريع تنموية وخدمية .

وقدم المشاركون طروحات عن أهم المشاكل التي تعترض مهام الإدارة المحلية والتي تتمثل باختيار وتعيين أشخاص غير مؤهلين للعمل الإداري وغير متقبلين للشكاوى التي تقدم من قبل المواطنين وآلية تنفيذها لصالح خدمة المدينة، إضافةً لغياب التفاعل مع المواطن الذي هو هدف الإدارة المحلية في تقريب وجهات النظر بين الشخص المعني في الإدارة المحلية والمواطن لتحقيق هدف الخدمة بشكلها الصحيح.

كما تضمنت اقتراحات المشاركين تفعيل ثقافة الوعي بالنسبة للمواطن وتفعيله من قبل الإدارة المحلية في سبيل حل المشاكل التي تطرح على مجلس الإدارة المحلية سواء المدينة أو البلدة.

وتحدث الدكتور عبدالله السلمو عميد كلية الحقوق عن القانون 107 لعام 2011 الخاص بالإدارة المحلية الذي أعطى المجالس المحلية الصلاحيات الكاملة في جميع قطاع الخدمات (التربية، النقل، الكهرباء، الزراعة، السياحة،.. الخ)، والقدرة على اتخاذ القرار وإدارة شؤون المجالس والاستقلالية المالية في الموازنة والصرف وتأمين الأموال والاستثمار، وتمكين الكوادر القيادية وتدريبهم.

الحسكة -حجي المسواط

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار