التشغيل والصيانة بحوض الفرات الأوسط تعاني نقصا هائلا بكل مرافقها

 

كشف مدير التشغيل والصيانة في حوض الفرات الأوسط المهندس عبدالرحمن محمد العلي المفتاح أنه تم الاتفاق مع منظمة undp خلال الاجتماع الذي عقد مؤخرا بمقر المنظمة في ريف الرقة الشرقي المحرر على شراء آليات هندسية تفتقر إليها المديرية، مع شراء باكر ذراع طويل مع لودر لنقل هذه الآليات وتركس حجم كبير.

كما بين المفتاح أنه تم الاتفاق على الاجتماع بأنه تم الاتفاق على إعادة تأهيل عدد من الأقنية واكسائها بالاسمنت وهي : القناة MC43 بطول ٨٠٠م، وقناة MC44 بطول ٤٠٠م والقناة MC45 بطول ٧٠٠م / والمروى RW٢٢٧ بطول ٥٠٠ م في جمعية الجبلي.

وعن تركيب مراوي معلقة/ أقنية معلقة فلوم /أوضح المفتاح أن هذه الأقنية عبارة عن ثلاث مراوي ترابية، مروى في جمعية سويدية ، ومرويين في جمعية مغلة صغيرة، لافتاً بأن هذه المرواي تستنفذ الكثير من المياه كونها ترابية وأن تأهيلها بالفلوم أي (الأقنية مسبقة الصنع) سيعمل على تلافي المياه المهدورة.

وأشار مدير التشغيل والصيانة إلى ان العبارات القديمة قد تعرضت للتخريب والتدمير الممنهج من قبل طيران التحالف الدولي، وتم الاتفاق على تركيب عبارات جديدة وهي عبارة على مصرفMD41 تقاطعه مع طريق المغلة الرئيسي، وعبارة على طريق عام الرقة دير الزور عند تقاطع الطريق مع المصرفMD35 شرق مفرق الحمدانية، وعبارة ثالثة على المصرف MD52 في الخميسية

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار