يوم تعريفي بقانون الطفل بدير الزور

ضمن جهود الهيئة السورية لشؤون الاسرة والسكان الرامية إلى رفع الوعي بحقوق الطفل وتجسيداً لرؤية الهيئة لبناء اسرة سوية متماسكة قادرة على السير بالمجتمع نحو التنمية والازدهار.
قررت اللجنة الوطنية لحقوق الطفل المشكلة بقرار من السيد رئيس مجلس الوزراء التي تضم مختلف الجهات المعنية الحكومية والأهلية بأن يكون 28 /7 هو يوم تعريفي بقانون الطفل رقم / 21/ الذي صدر بعام 2021 لتقام في هذا اليوم مجموعة من الفعاليات من تهدف إلى نشر هذا القانون والتعريف بمواده.
وضمن هذا الاطار قامت محافظة دير الزور بالتنسيق مع الهيئة السورية لشؤون الاسرة والسكان بإقامة مجموعة من الفعاليات والأنشطة التي تشرح قانون الطفل وتجسد حقوقه، حيث قدمت د. سهام الخاطر عضو المكتب التنفيذي للشؤون الاجتماعية والعمل وعضو مجلس إدارة الهيئة السورية لشؤون الاسرة والسكان والسيد احمد اطليوش الشتات مدير الشؤون الاجتماعية والعمل بدير الزور محاضرات قصيرة بعنوان (اضاءات حول قانون الطفل) في خمس فعاليات .
وقدمت الجهات المشاركة مجموعة من الأنشطة (اسكتشات غنائية ومسرح دمى وسرد قصصي والعاب ) .
وفي الختام تم توزيع هدايا للأطفال المشاركين في كل تلك الفعاليات والنشاطات هم ( مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل بدير الزور ,فرع الهلال الأحمر بدير الزور، جمعية انعام الفرات النسائية، جمعية النهضة لرعاية اليتيمات، جمعية تكاتف شبابي، جمعية غيث التنموية، جمعية رعاية الاحداث) .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار