تصميم على تحدي الصعوبات.. حقق المراكز الأولى لطلاب من الشهادة الثانوية في الرقة

تفوق طلاب محافظة الرقة وحصدوا درجات متميزة في امتحانات الدورة الأولى للشهادة الثانوية العامة لعام 2022 بنسبة 24ر38 بالمئة للفرع العلمي و29ر46 بالمئة للفرع الأدبي على الرغم من الصعوبات والمعوقات التي كانوا يتكبدونها نتيجة الإجراءات التعسفية لميليشيا “قسد”.

وبينت الطالبة رنا المصطفى الحاصلة على المرتبة الأولى على مستوى المحافظة بالفرع العلمي بعلامة 2871 في تصريح لمراسل سانا أنها قدمت البكالوريا “دراسة حرة” وحققت التفوق نتيجة تنظيمها للوقت والالتزام بالدراسة والإصرار حيث كانت تتخذ من أخواتها اللواتي يدرسن في كلية الطب مثالا للتفوق.

بدوره أعرب والد الطالبة عن فخره بتفوق ابنته التي تجاوزت كل الصعوبات ورغم انقطاعها عن الدراسة عادت لتثبت قدرتها على هذا الإنجاز.

من جانبها أكدت الطالبة رهف العيسى الحاصلة على المرتبة الأولى على مستوى المحافظة بالفرع الأدبي بعلامة 2471 دراسة حرة في تصريح مماثل أن التفوق يحتاج إلى العزيمة وتحديد الهدف لصنع النجاح بينما قال والدها إن العائلة ساندت رهف طوال الوقت وهيأت الظروف المناسبة لها وكانت تحرص على رفع معنوياتها وخاصة قبل الامتحان.

مدير التربية بالرقة فراس العلو أوضح أن عدد المتقدمين بالمحافظة لامتحانات الفرع العلمي بلغ 6174 طالباً وطالبة نجح منهم 2361 طالباً وطالبة وجاءت بالمركز الأول رنا المصطفى والمركز الثاني سدرة المنتهى الحاتم والمركز الثالث مايا الحصاد.

وأضاف العلو إن عدد المتقدمين للفرع الأدبي 3156 طالباً وطالبة نجح منهم 1461 طالباً وطالبة وجاءت بالمركز الأول رهف العيسى والمركز الثاني روان الحمد والمركز الثالث كوثر الخضر.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار