9 آلاف طالب من مناطق (قسد) قدموا امتحاناتهم بريف الرقة المحرر

بلغ عدد الطلاب الذين قدموا من المناطق الساخنة والواقعة تحت سيطرة مليشيا (قسد) الانفصالية إلى مراكز امتحانات مدينة الرقة وريفها الشرقي والغربي أكثر من 9 آلاف طالب وطالبة.

وبين مدير تربية الرقة فراس العلو أن النسبة الكبرى من الطلاب قادمين من المناطق الساخنة مشيرا الى ان عدد الطلاب والطالبات المسجلين لشهادة التعليم الأساسي بلغ  11916 موزعين على 97 مركزاً ومركزين في محافظة حماة فيما بلغ عدد الطلاب المسجلين امتحانات الشهادة الثانوية العامة 3395 طالبا وطالبة للفرع الادبي و6438طالبا وطالبة للفرع العلمي موزعين على74 مركزا  و15طالبا وطالبة ثانوية تجارية.

ولفت العلو الى عدد الضبوط الامتحانية التي سجلت في امتحانات شهادة التعليم الأساسي 123 ضبطاً بينها 80 قصاصة والباقي مصغرات وأجهزة جوال وانتحال صفة وشغب.

وأوضح العلو ان طلاب شهادتي التعليم الأساسي والثانوي واجهوا صعوبات كبيرة خلال توجههم من مدينة الرقة وريفها باتجاه ريف الرقة الجنوبي حيث يتوجه الطلاب منذ ساعات الفجر للوصول إلى مراكز امتحاناتهم بسبب مضايقات ميليشيا (قسد) الانفصالية ومحاولاتها منعهم من الحصول على التعليم الحكومي الذي يحرص عليه الأهالي بشدة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار