دير الزور.. زراعة 4950 هكتاراً بالقطن

 
ذكر مدير الزراعة والإصلاح الزراعي في دير الزور المهندس أسعد الطوكان أن المساحات المزروعة بمحصول القطن بالمحافظة بلغت حتى تاريخه 4950 هكتاراً من إجمالي الخطة المقررة للموسم الحالي والبالغة 5919 هكتاراً.
 
وأشار الطوكان إلى أن محصول القطن من المحاصيل الاستراتيجية المهمة في المحافظة وتتركز زراعته في المناطق المحاذية لسرير نهر الفرات باعتباره محصولاً صيفياً يحتاج كميات وافرة من المياه.
 
من جهته مدير فرع مؤسسة إكثار البذار في دير الزور المهندس جهاد شعبان بين أن فرع المؤسسة قام بتوزيع 404 أطنان من بذار القطن صنف دير22 على المزارعين بمراحله المختلفة نقاوة وأساس ومسجل موضحاً أن هذا الصنف ذو نوعية جيدة و يتلاءم مع طبيعة المنطقة وأثبت فعاليته في أراضي المحافظة.
 
وفي السياق أشار رئيس اتحاد الفلاحين بدير الزور خزان السهو إلى التعاون الكبير بين اتحاد الفلاحين ومديرية الزراعة ومؤسسة إكثار البذار والمصرف الزراعي في تقديم ما يلزم لرعاية ومتابعة زراعة محصول القطن حيث تم تأمين البذار من صنف دير 22 و نعمل على توفير كميات كافية من الأسمدة ومتابعة الحقول لرصد أي إصابة قد تظهر ومعالجتها حيوياً لافتاً إلى أن الفلاحين يتطلعون إلى موسم مبشر يحقق ريعية اقتصادية ويسهم في تحسين أوضاعهم المعيشية.
 
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار