فوائد تمر العجوة

العجوة هي أحد أنواع التمور، وتُزرع بشكل حصري في المدينة المنورة – المملكة العربية السعودية – وتتميز في قوامها الطري والناعم، وشكلها الدائري الصغير المائل إلى البني الداكن القريب للأسود.

أهم فوائد تمر العجوة

نظراً للقيمة الغذائية التي يتمتع بها تمر العجوة، فإن تناوله بكميات معتدلة سيمنح جسمك فوائد عديدة، تشمل ما يلي:

مصدر ممتاز للطاقة. تخفيف أعراض الحساسية الموسمية. تحسين النظر والحفاظ على صحة العيون. كسب الوزن للذين يعانون من النحافة المفرطة. تعزيز خصوبة الرجل والمرأة عند تناول تمر العجوة بشكل منتظم يومياً.

تسهيل الولادة: يساعد تناول تمر العجوة على تحفيز عضلات الرحم وعنق الرحم لتسهيل عملية الولادة، وتخفيف الألم الحاصل أثناء عملية الولادة بالنسبة للمرأة.

 يحمي من خطر الإصابة بأمراض القلب: تمر العجوة مفيد جداً وله تأثير إيجابي على القلب، وجهاز الدوران في الجسم، إذ يساعد تناوله على خفض الدهون الثلاثية الضارة في الدم ويقلل من فرص الإصابة بتصلب الشرايين والنوبات القلبية.

مُدر لحليب الثدي: تنصح المرأة المرضعة عادة بتناول تمر العجوة بانتظام يومياً وذلك لتحسين وزيادة إدرار الحليب لديها وتحفيزه، كما أن تناول المرأة لتمر العجوة خلال هذه الفترة الحرجة من عمر الرضيع قد يحسن مناعة الرضيع بشكل كبير.

 تقوية المناعة: وذلك لأنها تحتوي على العديد من المواد الغذائية الهامة، مثل المعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة، مما يؤدي تناوله بانتظام إلى تقوية جهازكِ المناعي ورفع قدرته على محاربة الالتهابات والعدوى.

يحمي من السرطان: تشير بعض الدراسات إلى أن التمر له تأثير مشابه لبعض أنواع الأدوية والمضادات الحيوية، إلى جانب مضادات الأكسدة، الأمر الذي يجعله مفيداً جداً في الوقاية من السرطان والأمراض المزمنة الأخرى.

تحسين الهضم وكفاءة الجهاز الهضمي: بما أن تمر العجوة من الأطعمة المليئة بالألياف الغذائية، فهو مفيد جداً في تحسين عمليات هضم الطعام وامتصاصه، كما أنه يساهم في مكافحة مشاكل عسر الهضم والإمساك.

رقم العدد: 3975

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار