الماء … أهميته وفوائد شربه بكثرة في فصل الصيف.

خلال فصل الصيف، تحاول أجسامنا التهدئة من خلال عملية التعرق الطبيعية، والتي بدورها يمكن أن تسبب الجفاف. هذا يجعل من الضروري بالنسبة لنا شرب المزيد من الماء، لأن محتوى الماء الأقل في الجسم يمكن أن يؤدي إلى أمراض مختلفة. في المقال التالي سوف نتحدث عن الماء … أهميته وفوائد شربه بكثرة في فصل الصيف.

شرب المزيد من الماء في الصيف يرطب النظام :مع ارتفاع درجات الحرارة، تفقد أجسامنا مياهًا إضافية. من خلال عدم تعويض الماء الذي فقده، يصاب الجسم بالجفاف. تشمل علامات الجفاف جفاف الفم، والتعب، والعطش، والصداع، والبول أغمق من المعتاد، وجفاف الجلد، وما إلى ذلك. الأطفال وكبار السن أكثر عرضة للإصابة بالجفاف بسبب الطريقة التي يستجيب بها الجسم لدرجات الحرارة المرتفعة.

من المفهوم الشعور بالتعب في نهاية اليوم، ولكن عندما يحدث الخمول أول شيء في الصباح، إن لم يكن لحالة طبية موجودة مسبقًا، في الغالب يكون ذلك بسبب الجفاف. لذا فإن القول المأثور “الوقاية خير من العلاج” له أهمية قصوى هنا. واحدة من أفضل الطرق لمعرفة أنك تستهلك كمية كافية من الماء هي التأكد من أن البول عديم اللون أو أصفر فاتح على أساس ثابت. الماء بمثابة عقار رائع في مكافحة الجفاف. يوصى باستخدام 7-9 أكواب يوميًا وستكون كافية لتعويض جميع الإلكتروليتات الأساسية المفقودة بسبب التعرق المفرط. من الجيد دائمًا معرفة بعض النصائح المفيدة للوقاية من الجفاف والعلاجات المنزلية.

شرب المزيد من الماء في الصيف يمنحك مستويات عالية من الطاقة: يمكن أن يضر نقص الماء بالأنسجة العضلية وأداء العضلات. عندما يستنفد الجسم، يعمل الماء كمشروب طاقة. يعزز الطاقة في الجسم ويساعد في التغلب على التعب والخمول. تعمل كميات كافية من الماء والسوائل الأخرى على تليين المفاصل وتساعد على نقل الماء إلى العضلات العاملة. كما أنه يعالج التقلصات والالتواءات.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الماء يسهل التخلص من الفضلات الأيضية وينظم درجة حرارة الجسم. لكي تكون متفائلًا، فإن التمتع بصحة جيدة للقلب والأوعية الدموية أمر بالغ الأهمية أيضًا. يؤدي الجفاف إلى خفض حجم الدم مما يجبر القلب على العمل بجدية أكبر لتوزيع الدم والأكسجين في جميع أنحاء الجسم. هذا يمكن أن يجعل المهام اليومية مثل صعود السلالم صعبة للغاية.

رقم العدد: 3973

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار