يوم حقلي حول محصول القمح في مراط

أقام مركز البحوث العلمية الزراعية بدير الزور بالتعاون مع مديرية الزراعة والإصلاح الزراعي في المحافظة ومنظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (فاو) يوماً حقلياً في احد حقول القمح ببلدة مراط بريف دير الزور الشمالي حول بناء القدرات المتعلقة بتنفيذ برنامج دعم البذور والأصناف الجديدة من القمح.
وأكد رئيس مركز البحوث الزراعية بدير الزور المهندس ياسر سليمان أن مركز البحوث يعمل على إطلاع الفلاحين بشكل مباشر على إنتاجية الأصناف الجديدة من محصول القمح ونشر زراعتها والتعريف بالخدمات الزراعية المقدمة للفلاحين واهمية مجموعات العمل المشكلة في ربط الفلاحين مع المرشدين والفنيين لتقديم المعلومات والاستشارات باسهل الطرق وبما يتعكس بالفائدة على الإنتاج .
وأشار مدير الزراعة بدير الزور المهندس اسعد طوكان إلى أهمية الفعالية في نشر التجارب الناجحة في ميدان زراعة محصول القمح ونقل الخبرات بما يسهم بزيادة الإنتاج وتحسين نوعيته .
وبين المزارع عبد الحي جميان انه قام باطلاع المشاركين عن كيفية ومراحل زراعة حقله بمحصول القمح وطريقة واوقات السقاية والمكافحة ونوع وكميات البذار والاسمدة التي استخدمها للوصول الى محصول وفير ومميز .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار