تربية دير الزور تستقبل طلاب الشهادتين القادمين من المناطق الساخنة في ريف المحافظة ….

 
بدأت مراكز الاستضافة التي خصصتها مديرية التربية بدير الزور باستقبال الطلاب القادمين من المناطق الساخنة والغير مستقرة في ريف المحافظة وذلك في مركزي ساطع الحصري للذكور والعرفي بنات للإناث .
وشهد اليوم الأول وصول أكثر من 100 طالب وطالبة إلى مراكز الاستضافة المخصصة لهم ، وقد قامت اللجان المكلفة باستقبال الطلاب وقبولهم في المراكز بعد الاطلاع على أوراقهم الثبوتية .
وقال مدير التربية بدير الزور جاسم الفريح : لقد بدأنا باستقبال الطلاب في مراكز الاستضافة بالتعاون مع المنظمات الدولية الداعمة لقطاع التعليم، وقد تم تخصيص أربعة مراكز استضافة لهم وسنعمل على تقديم الدعم لهم ليتمكنوا من تقديم امتحاناتهم بالشكل الأمثل، وتمنى لهم طيب الإقامة وأن يكلل جهدهم بالنجاح والتوفيق .
وأكد رئيس دائرة التخطيط والتعاون الدولي عبد الجبار الريس أن مديرية التربية وبالتعاون مع منظمة اليونيسيف والهلال الأحمر العربي السوري وعدد من المنظمات والجمعيات الداعمة لمراكز الاستضافة التي ستقوم بتوفير كافة المستلزمات لإقامة الطلاب، إضافة لتقديم دورات تكثيفة للطلاب قبل كل مادة، و جلسات دعم نفسي كما تم تخصيص فريق من دائرة الصحة المدرسية ليكونوا مشرفين على سلامة الطلاب في المراكز، إضافة إلى تقديم القرطاسية والمنظفات لكافة الطلاب المقيمين في مراكز الاستضافة .
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار