تربية دير الزور: جاهزية كاملة لاستقبال امتحانات الشهادتين

أنهت مديرية التربية بدير الزور استعداداتها لامتحان الشهادتين الثانوية العامة وشهادة التعليم الأساسي وذلك بعد تجهيز المراكز الامتحانية وتوزيع البطاقات الامتحانية على الطلاب وبطاقات المراقبة للمعلمين المكلفين بأعمال المراقبة .

جاهزية تامة وتوزيع البطاقات ..

وأكد مدير التربية بدير الزور الأستاذ جاسم الفريح على جهوزية كافة المراكز الامتحانية بعد تأمين المستلزمات لها من مقاعد وقرطاسية ومواد تعقيم لتكون جاهزة لاستقبال طلاب شهادة التعليم الأساسي  يوم الأحد القادم .

بدورها قامت دائرة الامتحانات بتوزيع البطاقات الامتحانية على طلاب الدراستين الحرة والنظامية إضافة إلى توزيع بطاقة الدعوة لأعمال المراقبة لكافة المدارس والمجمعات التربوية في المحافظة .

ثلاثة مراكز  امتحانية في الميادين ..

وبين الفريح أن مديرية التربية في هذا العام قامت باعتماد ثلاثة مراكز امتحانية لطلاب شهادة الثانوية العامة بفرعيها الأدبي والعلمي في مدينة الميادين .

ارشادات وتعليمات امتحانية ..

كما أشار مدير التربية إلى ضرورة توفير أجواء امتحانية مريحة للطلاب ومناسبة وفي هذا الإطار  قامت مديرية التربية وبحضور رئيس مكتب التربية والتعليم العالي علي المسعود بعقد اجتماعات مكثفة في كافة المجمعات التربوية في المحافظة لشرح التعليمات الامتحانية لرؤساء وأمناء السر في المراكز الامتحانية مع التشديد على ضرورة تطبيق التعليمات الوزارية الخاصة بالعملية الامتحانية والابتعاد عن الأجواء المشحونة والمتوترة وتوفير أجواء مناسبة للطلاب بما يضمن نجاح العملية الامتحانية .

مراكز استضافة للطلاب الوافدين ..

وعن الطلاب الوافدين من المناطق الساخنة قال الفريح ان مديرية التربية وبالتعاون مع المنظمات الدولية والهلال الأحمر فرع دير الزور ستقوم بافتتاح مراكز استضافة لاستقبال الطلاب الوافدين من المناطق الساخنة وغير المستقرة كما ستقوم بتأمين كافة احتياجاتهم إضافة إلى دروس تقوية لكافة المواد التعليمية ودروس توعوية داخل المراكز التي ستكون مراكز الاستضافة في مدرستي ساطع الحصري للطلاب الذكور ومدرسة العرفي بنات للطالبات.

مركز طباعة الأسئلة جاهزة …

وبين مدير التربية أن طباعة الأسئلة ستكون في ديرالزور في مركز الطباعة بدائرة الامتحانات حيث سيتم طباعة أسئلة شهادة التعليم الأساسي والثانوية العامة والمهنية وتم تأمين كافة المستلزمات لمراكز الطباعة .

يذكر أن أكثر من 22 ألف طالب وطالبة يتقدمون للامتحانات منهم    13226 طالبا وطالبة لشهادة التعليم الأساسي موزعين على  107  مراكز.

‌في حين بلغ عدد الطلاب المتقدمين للشهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي   8132 طالب وطالبة موزعين على  مركز امتحاني ومركز صحي واحد  .

أما طلاب شهادة التعليم المهني والفني فوصل عددهم إلى  840 طلاب موزعين على 12 مركز امتحاني .

الفرات- المكتب الصحفي بمديرية تربية دير الزور

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار