فيتامينات للشعر والأظافر

هل تساءلت يوما عن أسباب ضعف أظافرك أو تقصف شعرك؟ هل خطر ببالك أن لنقص الفيتامينات والمعادن دور في هشاشة الشعر والأظافر؟ تابع المقال الآتي لتعرف على أهم الفيتامينات للشعر والأظافر.

أهم أنواع الفيتامينات للشعر والأظافر:

يمكن لبعض الفيتامينات والمعادن أن تساعد تحفيز نمو كل من الشعر والأظافر وتجديد سطح البشرة، فيما يلي أبرز أنواع الفيتامينات للشعر والأظافر،

من أبرز فيتامينات المجموعة ب للشعر والأظافر هو البيوتين أو المعروف باسم فيتامين ب7، يساعد هذا الفيتامين على تقوية الشعر وزيادة كثافته، أما مجموعة فيتامينات ب الأخرى فيعتقد أنها تساعد في نقل الأكسجين والمواد المغذية إلى فروة الرأس لتعززي نموه. بإمكانك الحصول على فيتامين ب من أحد المصادر الغذائية منها اللوز، اللحم، المأكولات البحرية، الحبوب، وغيرها. 

زيت السمك أو المعروف باسم أحماض الأوميغا 3 الدهنية، يعد زيت السمك أحد الفيتامينات الهامة والتي عليك تضمينها في نظامك الغذائي نظرا لفوائده المتعددة للجسم عامة والشعر والأظافر والبشرة خاصة، يساعد زيت السمك على تعزيز صحة الشعر والأظافر وجعلها أكثر لمعانا.   

يمكن لنقص فيتامين أ أن يسبب تساقط الشعر، وعليه فإن الحصول على كمية معتدلة من فيتامين أ يعد أمرا جيدا، بإمكانك الحصول على فيتامين أ من الطعام من خلال تناول الأطعمة الغنية بها منها البطاطا الحلوة، والقرع، والسبانخ، والجزر وغيرها.

يعد فيتامين ج أحد مضادات الأكسدة القوية والذي يساعد في محاربة الجذور الحرة التي تسبب تلف الخلايا وشيخوخة الشعر، تكمن أهمية فيتامين ج للشعر والأظافر في دوره في الآتي،

رقم العدد: 3964

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار