تحسن حالة المحاصيل الزراعية في الحسكة نتيجة الهطولات المطرية

أدت الهطولات المطرية التي شهدتها محافظة الحسكة خلال الفترة الماضية إلى تحسن الحالة العامة لمساحات المحاصيل الاستراتيجية القمح والشعير.

وبين رئيس دائرة الإنتاج النباتي في مديرية الزراعة المهندس جلال بلال في تصريح لمراسل سانا أن الأمطار التي شهدتها مختلف أجزاء المحافظة خلال اليومين السابقين عززت نمو المساحات المزروعة في مختلف المحاصيل الزراعية كالأقماح والبقوليات والنباتات العطرية بعلاً ورياً وتحديداً في منطقتي الاستقرار الزراعي الأولى والثانية والواقعة شمال محافظة الحسكة.

وبالنسبة لمناطق الاستقرار الثالثة والرابعة والخامسة والذي يقع القسم الأكبر منها في الريف الجنوبي للمحافظة أوضح بلال أن الأمطار سيكون لها أثر إيجابي على المساحات المزروعة رياً فقط أما المحاصيل البعلية فلن تستفيد من الأمطار لكونها ضعيفة.

وأشار رئيس دائرة الإنتاج النباتي إلى أن المساحات الرعوية ستتحسن جراء الهطولات المطرية وتسهم في نمو المراعي الطبيعية في البادية تحديداً ما يوفر الكثير على مربي الثروة الحيوانية ويخفف من معاناتهم جراء انعدام المراعي وارتفاع أسعار الأعلاف.

وعمت الهطولات المطرية خلال اليومين الماضيين كل مناطق محافظة الحسكة حيث سجلت أعلى نسبة هطولات في مدينة القامشلي ومحيطها لتصل إلى 15 مم.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار