محافظة الرقة واليونيسف يبحثان الاستعدادات لامتحانات الشهادتين

التقى محافظ الرقة عبد الرزاق خليفة مديرة مكتب منظمة اليونيسيف للطفولة بالقامشلي ناتاشا ستويكوفسكا ومسؤولة مكتب الحماية نور الكسادي بحضور عضو المكتب التنفيذي المختص ليندا العطية ومدير الشؤون الاجتماعية والعمل أحمد المرشد. السيدة ناتاشا اشارت إلى تطوير مشروع الدعم النفسي، عبر تطوير آلية المراقبة والمتابعة والإشراف ، واستقبال التغذية الراجعة عن آلية التنفيذ، ودعت إلى الاستعداد والجاهزية لامتحانات الشهادتين الثانوية والتعليم الأساسي ، بتسهيل عبور الطلاب قبل موعد الامتحان بيومين،.
ولفتت ستويكوفسكا إلى ضرورة دعم مراكز الاستضافة بالإطعام والقرطاسية والمنح المالية ودروس تقوية للطلاب من الأول للبكالوريا، واقترحت تحضير مذكرة تحوي على مواصفات المدرسة النموذجية التي طالب بها المحافظ في مدينة السبخة ومحتواها، وموازنة تقديرية عن احتياجاتها ، وبيان عدد الغرف الصفية اللازمة من مسبق الصنع .
 
وطالبت عضو المكتب التنفيذي المختص السيدة ليندا بأن يشمل قسم الحماية تقديم معدات طبية لذوي الاحتياجات الخاصة من الأطفال تعينهم على تخفيف أعباء فقدان أجزاء من أجسادهم، وينخرطوا في المجتمع دون أي صعوبة، كما طالبت بتغيير آلية التعاقد بين اليونيسيف والمتعهدين في ترميم الأبنية المدرسية ، عبر جهاز إشراف وتسليم ، للتحقق من الجودة المطلوبة .
مسؤولة قسم الحماية في المنظمة السيدة نور الكسادي أكدت بأن اليونيسيف ستقوم بتلبية احتياجات الأطفال من المعدات الطبية (سماعات ، كراسي متحركة ، وللأطفال المتضررين من الألغام أقدام اصطناعية..الخ) وبحسب القوائم التي أعدت من قبل المكتب المختص.
بدوره محافظ الرقة عبد الرزاق خليفة أكد على ضرورة الارتقاء بجودة العمل، والنهوض بمستوى الخدمات المقدمة ، كما طالب قسم الحماية بأن يكون العمل ممنهجا مبنيا على أطر قاعدية، ويحتوي كوادر مؤهلة ومتخصصة للوصول للغاية المرجوة . وأكد المحافظ بأن المعبر مفتوح أمام الطلاب والموظفين والحالات الإنسانية بشكل دائم، وستكون هناك إجراءات عالية المستوى لتسهيل دخول الطلاب
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار